السعودية تصدر 62 ألف تأشيرة للحجاج الإيرانيين
السعودية تصدر 62 ألف تأشيرة للحجاج الإيرانيينالسعودية تصدر 62 ألف تأشيرة للحجاج الإيرانيين

السعودية تصدر 62 ألف تأشيرة للحجاج الإيرانيين

أصدرت السعودية، 62 ألف تأشيرة دخول للحجاج الإيرانيين من أصل 86 ألفًا و500 حاج، بحسب ما أعلن رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية حميد محمدي.

وقال محمدي، الذي وصل اليوم الأحد إلى المدينة المنورة،  لوكالة أنباء "إيسنا" الإيرانية، "إنه حتى اليوم بلغ عدد تأشيرات الدخول التي منحتها السلطات السعودية للحجاج الإيرانيين إلى 62 ألف تأشيرة".

وأضاف، "أنه حتى الآن، وصلت عدد الرحلات لنقل الحجاج الإيرانيين إلى المدينة المنورة 62 رحلة تضمنت 16 ألفًا و300 حاج"، مؤكدًا "أنه من الخميس المقبل سيتم نقل الرحلات الإيرانية من المدينة المنورة إلى مدينة جدة على أن تستمر حتى 25 من أغسطس الجاري".

وأشاد المسؤول الإيراني، بالجهود التي يبذلها الجانب السعودي في تسهيل عملية دخول الحجاج الإيرانيين، معربًا عن أمله في أن تستمر هذه الجهود من قبل السلطات السعودية.

ووصل الخميس الماضي، وفد دبلوماسي من الخارجية الإيرانية برئاسة سعيد خرازي إلى المدينة المنورة لمتابعة شؤون الحجاج الإيرانيين، بحسب ما أعلن نائب رئيس الحج والعمرة الإيرانية نصر الله فرهمند.

وأوضح فرهمند، "أن الوفد الدبلوماسي الإيراني مكون من 10 أشخاص سيتواجدون في مدينة جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة للمساعدة في تسوية شؤون الحجاج الإيرانيين".

وبدأت رحلات الحجاج الإيرانيين من 30 يوليو/تموز الماضي وتستمر لغاية 25 آب/ أغسطس، بحسب ما أعلن الأسبوع الماضي رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية حميد محمدي.

وتوصلت إيران والسعودية في 16 من مارس/ آذار الماضي، إلى اتفاق بشأن موسم الحج بعد مفاوضات استمرت عدة أيام في مدينة جدة، وافقت حينها وزارة الحج السعودية على رفع حصة إيران من 60 ألفًا إلى 86 ألف حاج للموسم المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com