مدينة إيطالية تفرض ضرائب أعلى بحق المواطنين المستضيفين للاجئين
مدينة إيطالية تفرض ضرائب أعلى بحق المواطنين المستضيفين للاجئينمدينة إيطالية تفرض ضرائب أعلى بحق المواطنين المستضيفين للاجئين

مدينة إيطالية تفرض ضرائب أعلى بحق المواطنين المستضيفين للاجئين

أعلنت بلدية مدينة واقعة شمال إيطاليا، اليوم السبت، عن فرض ضرائب إضافية على المواطنين الذين يستضيفون لاجئين في مساكنهم، بحسب ما أورده التلفزيون الحكومي.

وجاء في قرار أصدرته أليسيا زاناردي، رئيس بلدية مدينة كوديغورو التابعة لمحافظة فيرارا شمال شرق إيطاليا: "اعتبارًا من الإثنين7 أغسطس/آب الجاري، سيتم البدء في التفتيش الضريبي على منازل المواطنين الذين يستضيفون لاجئين، في سبيل فرض ضرائب أعلى عليهم".

ويعد هذا أول إجراء من نوعه على المستوى الضريبي في إيطاليا، من جانب إدارة حكومية بحق المواطنين الذين يقدمون المأوى للمهاجرين المقيمين.

وبحسب القرار، فإنه سيجري في التاريخ نفسه "إرسال مراقبين من الشرطة والإدارة البلدية إلى منازل المواطنين الخاصة، للتحقق من ظروف السكن في حال استضافتهم لمهاجرين، ولا سيما احترام اللوائح الصحية".

ولم يوضح تقرير التلفزيون الحكومي، الخلفيات التي دفعت بلدية مدينة كوديغورو لاتخاذ القرار، الذي لم يجد بعد تعقيبًا من الحكومة الإيطالية، أو من مؤسسات حقوق الإنسان وتلك المعنية باللاجئين.

وأعلنت الداخلية الإيطالية، الأحد الماضي، أن 94 ألفًا و444 مهاجرًا غير شرعي وصلوا إيطاليا عبر البحر، منذ بداية 2017، بارتفاع قدره 5.71%، مقارنة بالفترة نفسها من 2016.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com