صور عبر أقمار صناعية تكشف وجود قاعدة أمريكية ثانية في الأردن

صور عبر أقمار صناعية تكشف وجود قاعدة أمريكية ثانية في الأردن

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

نشر موقع “ وورإزبورنغ “ العسكري الأمريكي، صورًا التُقطت عبر الأقمار الصناعية، تُظهر وجود  قاعدة أمريكية ثانية في الأردن، مخصصة للطائرات دون طيار (درونز)، ومقرها في البادية بالمنطقة الشمالية الشرقية من المملكة.

جاء ذلك في الوقت الذي تم فيه الإعلان عن وقف إطلاق النار في منطقة الجنوب الغربي لسوريا، مع وضع منطقة الجنوب الشرقي من سوريا تحت الحماية الأمريكية التي تسيطر على الطريق البري بين دمشق وبغداد.

وبيّن التقرير الذي نشرته الصحيفة، اليوم الأحد، أنه تم تفعيل القاعدة الأمريكية للطائرات دون طيار، وهي الثانية بعد قاعدة موفق السلطي الجوية، بهدف دعم العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق.

 وأشار التقرير إلى أن هذه القاعدة بنُيت أساساً ما بين تشرين الثاني/نوفمبر 2014، وكانون الثاني/ يناير 2015، بعد أن انتشرت مراكز داعش ما بين الرقة السورية والموصل العراقية.

وأظهرت صورة الأقمار الصناعية التي نشرها الموقع، أن توسيعات جرت على القاعدة  في أوقات لاحقة، تُبين وجود 3 مرائب تخدم 9 طائرات دون طيار، يجري توجيهها من مراكز قيادة وتحكم في مناطق أخرى، حيث لا تتضمن الخريطة الفضائية ما يشير إلى وجود مركز اتصالات وتوجيه في نفس القاعدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة