أخبار

إيران تتلقى خط ائتمان بقيمة 13 مليار دولار من كوريا الجنوبية
تاريخ النشر: 15 يونيو 2017 19:44 GMT
تاريخ التحديث: 15 يونيو 2017 19:44 GMT

إيران تتلقى خط ائتمان بقيمة 13 مليار دولار من كوريا الجنوبية

اعتبرت الصحيفة الإيرانية تخصيص خط ائتمان بقيمة 13 مليار دولار من قبل كوريا الجنوبية لإيران سيمهد الطريق أمام البنوك اليابانية والأوروبية للقيام بنفس الشيء مع البلاد.

+A -A
المصدر: طهران - إرم نيوز

كشفت وسائل إعلام اقتصادية إيرانية، اليوم الخميس، أن البلاد تستعد لتلقي خط ائتمان كبير بقيمة 13 مليار دولار من كوريا الجنوبية للعديد من مشاريعها الصناعية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ونقلت صحيفة ”شرق“ الإيرانية عن مصادر في وزارة المالية، أن مفاوضات استقبال الخط الائتماني من كوريا الجنوبية قد اكتملت تقريباً وأن وزير المالية علي طيب نيا سيتوجه قريباً إلى سيول لوضع اللمسات الأخيرة على الإجراءات التي ستحصل عليها إيران.

وأوضحت المصادر أن ”كوريا إكسيمبانك“ ستوفر حصة الأسد من الأموال البالغة 8 مليارات دولار، أما بقية الأموال وتبلغ 5 مليارات دولار، فستقدمها شركة ”كوريا للتأمين التجاري“.

وستُستخدم الأموال النقدية وفقًا للمشاريع التي وافقت عليها طهران، وتشمل تجديد مصفاة أصفهان وسط إيران، إضافة إلى إنشاء مصافي تكرير سيراف، كما سيتم تخصيص جزء معين لإنتاج الإيثان في المرحلة الثانية من حقل بارس الجنوبي.

وأضافت المصادر الإيرانية ”أن كوريا الجنوبية وإيران اتفقتا أيضاً على بناء مستشفى، دون تحديد المكان وبأي سعة سيتم بناء المستشفى“.

واعتبرت الصحيفة الإيرانية تخصيص خط ائتمان بقيمة 13 مليار دولار من قبل كوريا الجنوبية لإيران سيمهد الطريق أمام البنوك اليابانية والأوروبية للقيام بنفس الشيء مع البلاد.

وأعلنت كوريا الجنوبية في مايو/أيار أنها أعدت مجموعة من القروض بقيمة إجمالية قدرها 25 مليار دولار لتطوير مشاريع البنية التحتية الإيرانية، وجاء هذا الإعلان خلال زيارة قامت بها رئيسة كوريا الجنوبية السابقة بارك جيون هاي لطهران.

وخلال إقامتها في طهران تم التوقيع على أكثر من 12 اتفاقية بين إيران وكوريا الجنوبية لتعزيز التعاون في مجالات مثل الطاقة وصناعة السيارات وقسم السكك الحديدية

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك