منتخب كوريا الجنوبية لا يتوقع أي تأثير على تغيير خطط السفر إلى قطر
منتخب كوريا الجنوبية لا يتوقع أي تأثير على تغيير خطط السفر إلى قطرمنتخب كوريا الجنوبية لا يتوقع أي تأثير على تغيير خطط السفر إلى قطر

منتخب كوريا الجنوبية لا يتوقع أي تأثير على تغيير خطط السفر إلى قطر

لا يتوقع أولي شتيلكه، مدرب كوريا الجنوبية، أن يتأثر فريقه بتغيير خططه للسفر إلى قطر لمواجهتها في تصفيات كأس العالم 2018، بعد أن قطعت أقوى دول في العالم العربي العلاقات مع قطر.

وقطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين العلاقات الدبلوماسية مع قطر، يوم الاثنين، في تحرك منسق كما أوقفوا كل سبل النقل مع قطر التي ستستضيف كأس العالم 2022 واتهموها بدعم الإرهاب.

ويستعد المنتخب الكوري الموجود حاليًا في الإمارات لمباراة ودية ضد العراق، اليوم الأربعاء.

وكان من المقرر أن يسافر الفريق مباشرة إلى الدوحة في رحلة تستغرق ساعة واحدة، لكن بعد توقف الرحلات الجوية من دبي إلى العاصمة القطرية سيضطر إلى البحث عن طريق آخر.

وذكرت وكالة يونهاب للأنباء في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن الفريق سيسافر أولًا إلى الكويت ثم إلى قطر ما يزيد من فترة السفر.

لكن شتيلكه لا يعتقد أن ذلك سيترك أي تأثير سلبي على فريقه الذي يحتاج الفوز، يوم الإثنين المقبل، ليحافظ على آماله في المجموعة الأولى التي يتأهل منها الأول والثاني مباشرة إلى النهائيات في روسيا.

وتتأخر كوريا الجنوبية بأربع نقاط عن إيران المتصدرة وتتقدم بنقطة واحدة على أوزبكستان قبل أن تواجه المنتخبين في آخر جولتين.

وقال المدرب الألماني: "سيؤثر ذلك علينا قليلًا لكن لا أتوقع حدوث أية مشكلة كبيرة".

وأشار شتيلكه إلى أن الاستعداد في الإمارات سيجعل فريقه يتأقلم على الأجواء في قطر وأنه خطط لإشراك بعض اللاعبين، الذين لا يلعبون مع أنديتهم بصفة مستمرة، لبعض الوقت أمام العراق.

ومن المتوقع أن يلعب لي تشونغ يونغ، لاعب كريستال بالاس، وبارك جو هو مدافع بروسيا دورتموند في ظل عدم مشاركتهما كثيرًا هذا الموسم.

وقال شتيلكه: "نحن بحاجة للتأقلم على الطقس والأجواء وتقديم مباراة جيدة".

وأضاف: "لاعب مثل لي تشونغ يونغ لم يلعب العديد من المباريات لذا سأرى كيف سيكون مستواه.. سنتمكن من تجربة أية تشكيلة ستكون الأفضل لمواجهة قطر في التصفيات".

وقال ويندسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي، لـ"رويترز"، إن الاتحاد يراقب الأزمة الدبلوماسية بين قطر وباقي الدول العربية ويتمنى ألا تتأثر العديد من المباريات الدولية في ظل استضافة الدوحة العديد من مباريات الفرق التي تضطر لاختيار ملعب محايد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com