القبض على مدير موقع بيع أسلحة استخدمه منفذ هجوم ميونخ‎

القبض على مدير موقع بيع أسلحة استخدمه منفذ هجوم ميونخ‎
GERMANY OUT -In this July 27, 2016 picture policemen raid a building in Hildesheim, Germany. Authorities in northern Germany say police have raided a mosque believed to be a "hot spot" for Islamic extremists in the city of Hildesheim. The interior ministry of Lower Saxony state said that the apartments of eight leading members of the "German-speaking Islam Circle Hildesheim" organization were also searched Wednesday, news agency dpa reported. (Chris Grossmann/dpa via AP)

المصدر: د ب أ

ألقت السلطات الألمانية القبض على مدير أحد مواقع ما يعرف بالشبكة المظلمة على الإنترنت.

وبحسب بيانات المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية، اليوم الإثنين، فإنه تم عبر هذا الموقع بيع السلاح الذي استُخدم في جريمة القتل العشوائي في مدينة ميونخ الألمانية في تموز/يوليو الماضي.

ووفقا لبيانات السلطات، فإن المشتبه به (30 عاما) هو المدير الوحيد للموقع منذ عام 2013، وكان يضم هذا الموقع أكثر من 20 ألف عضو، وتجرى من خلاله العديد من الصفقات غير المشروعة، خاصة المتعلقة بالاتجار بالمخدرات والأسلحة.

وذكر المكتب أن القبض على المشتبه به تم مساء يوم الخميس الماضي عقب أشهر من التحقيقات السرية.

وتحفظت السلطات خلال تفتيش منزل المتهم على العديد من الأدلة، مثل أجهزة كمبيوتر من بينها الخادم ووسائط تخزين وكميات ضئيلة من المواد المخدرة.

يذكر أن شابا كان يقيم في ألمانيا وهو من أصل إيراني (18 عاما) أطلق النار عشوائيا أمام مركز ميونخ للتسوق في 22 تموز/يوليو عام 2016، وقتل تسعة أشخاص قبل أن ينتحر بإطلاق النار على نفسه.

وتم القبض على التاجر الذي تشتبه السلطات في أنه باع لمنفذ الهجوم السلاح، الذي استخدمه في تنفيذ الجريمة في آب/أغسطس الماضي بمدينة ماربورج.

وأصدر القاضي المختص يوم الجمعة الماضي، أمر اعتقال بحق مدير الموقع بتهمة المساعدة في الاتجار غير المشروع بالأسلحة والمواد المخدرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة