الشرطة البريطانية: أطلقنا عددًا غير مسبوق من الرصاص صوب المهاجمين – إرم نيوز‬‎

الشرطة البريطانية: أطلقنا عددًا غير مسبوق من الرصاص صوب المهاجمين

الشرطة البريطانية: أطلقنا عددًا غير مسبوق من الرصاص صوب المهاجمين

المصدر: لندن – إرم نيوز

أشار قائد شرطة في بريطانيا أمس الأحد إلى تفاصيل جديدة حول الهجوم الأخير الذي وقع في لندن وذكر أن 8 من أفراد الشرطة أطلقوا ”عددًا غير مسبوق“ من الطلقات لردع 3 مهاجمين في لندن بدا أنهم انتحاريون يرتدون سترات ناسفًة.

وكان المهاجمون الثلاثة ويرتدون سترات ناسفة مزيفة قد قادوا عربة فان مستأجرة دهسوا من خلالها مارة على جسر لندن ثم ركضوا نحو منطقة بورو ماركت المزدحمة ليطعنوا عدة أشخاص وانتهى الهجوم بـ7 قتلى و48 شخصًا تم نقلهم إلى المستشفى.

وقال مارك راولي نائب مفوض الشرطة في بريطانيا: ”أطلق 8 من أفراد الشرطة المسلحين النار من أسلحتهم  وتقديرنا المبدئي يتراوح حول 50 طلقة فنحو 50 رصاصًة أطلقها أفراد الشرطة الثمانية وقد سقط المهاجمون الثلاثة قتلى بالرصاص“.

وتجدر الإشارة إلى أن أغلب أفراد الشرطة في بريطانيا هم غير مسلحين وليس معتادًا أن يطلق الضباط النار من أسلحتهم.

وتابع راولي قائلاً: ”الموقف الذي واجهه هؤلاء الضباط كان خطيرًا فهي مسألة حياة أو موت“.

وأضاف :“3 رجال مسلحين يرتدون ما يبدو أنها أحزمة ناسفة هاجموا وقتلوا بالفعل عددًا من الناس وكان يجب وقفهم على الفور“.

وأكمل نائب مفوض الشرطة في بريطانيا تفاصيل الهجوم بالقول:  ”لست مندهشًا من أنهم (رجال الشرطة) عندما واجهوا ما خشوا أن يكون 3 انتحاريين أطلق المسلحون من أفراد الشرطة عددًا غير مسبوق من الطلقات ليكونوا على ثقة تامة من تحييد التهديد الذي شكله هؤلاء الرجال“.

وجرت إصابة أحد المارة بطلق ناري خلال الأحداث لكنه حالته ليست حرجًة.

وأكد راولي أن الشرطة حققت تقدمًا كبيرًا في تحديد هوية المهاجمين الثلاثة.

 وأشار راولي ”تزايد“ ثقة الشرطة بأن منفذي الهجوم ثلاثة أفراد فقط إلا أنها تحتاج لمعرفة ما إذا كان هناك آخرون مشتركون في التخطيط.

وكشف راولي أن الإجراءات الأمنية للأحداث السابقة تخضع للمراجعة، وأن على المواطنين توقع رؤية المزيد من أفراد الشرطة المسلحين وغيرالمسلحين في أنحاء العاصمة.

وذكر في حديثه للصحافيين أنهم ”سيشاهدون أيضًا إجراءات ماديًة مشددًة للحفاظ على سلامة الناس على الجسور في لندن“.

وكان تنظيم ”داعش“ الإرهابي أعلن أمس الأحد مسؤوليته عن الهجوم وذكرت وكالة أعماق التابعة له أن ”مفرزًة من مقاتلي ”داعش“ نفذت هجمات لندن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com