صحيفة: الحكومة تنفق على معظم ”الإرهابيين“ المقيمين في بريطانيا – إرم نيوز‬‎

صحيفة: الحكومة تنفق على معظم ”الإرهابيين“ المقيمين في بريطانيا

صحيفة: الحكومة تنفق على معظم ”الإرهابيين“ المقيمين في بريطانيا

المصدر: لندن - إرم نيوز

كشفت صحيفة بريطانية الأحد أن حوالي 95% من المشتبه بهم في قضايا الإرهاب، والمقيمين في المملكة المتحدة يعيشون على نفقة الحكومة.

وأفادت صحيفة ”ديلي ستار“ أن ”أكثر من 3000 إرهابي مشتبه به يقيمون في بريطانيا، وأن معظمهم يعيشون في منازل مقدمة من الحكومة ويتلقون رواتب شهرية وحوافز مالية آخرى، في حين تتلقى زوجات المسجونين بتهم الإرهاب أيضا أموالا حكومية“.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر استخباراتية بريطانية :“إن معظم الإرهابيين المشتبه بهم البالغ عددهم أكثر من 3000 يعيشون على نفقة دافعي الضرائب، وهم يتلقون رواتب وحوافز مالية من الضمان الاجتماعي وحوافز أطفال وغيرها بالإضافة إلى منازل“.

وأشارت إلى أن سلمان عابدي الذي قام بعملية انتحارية في مانشستر الشهر الماضي وأودت بحياة 22 شخصا كان يعيش أيضا على نفقة الحكومة، وأنه تلقى اكثر من 7000 جنيه (9000 دولار) على شكل قروض مدرسية بعد التحاقه بجامعة سالفورد لدراسة العلوم الإدارية في شهر تشرين الأول (اكتوبر) العام 2015.

وأضافت ”دعت مصادر الحكومة إلى إعادة النظر في الحوافز المقدمة للمتشددين المليئة قلوبهم بالحقد والكراهية، إذ أن كل من تم التحقيق معه في بريطانيا وجد بأنه يتلقى حوافز ومعونات مالية من الحكومة.. إنها بالفعل مشكلة كبيرة“.

ونقلت الصحيفة عن العقيد رتشارد كيمب الخبير بمكافحة الإرهاب في الحكومة سابقا قوله :“اعتقد بأنه ينبغي على الحكومة أن توقف تلك الأموال لأي شخص يثبت تورطه في الإرهاب وأن تتخذ إجراءات عاجلة لمحاكمة أو حجز أو ترحيل هذا الشخص“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com