أخبار

صحيفة: صهر ترامب اقترح إقامة قناة اتصال سرية مع الروس
تاريخ النشر: 27 مايو 2017 1:55 GMT
تاريخ التحديث: 27 مايو 2017 5:52 GMT

صحيفة: صهر ترامب اقترح إقامة قناة اتصال سرية مع الروس

يعد هذا التقرير أحدث ادعاء بوجود تواطؤ محتمل بين فريق حملة ترامب وروسيا التي اتهمتها وكالات الاستخبارات الحكومية الامريكية بالتدخل في انتخابات العام الماضي.

+A -A
المصدر: واشنطن- إرم نيوز

ذكرت صحيفة ”واشنطن بوست“ يوم الجمعة إن جاريد كوشنر، صهر دونالد ترامب، اقترح إقامة قناة اتصال سرية ومأمونة بين الفريق الانتقالي للرئيس الأمريكي وموسكو عبر السفير الروسي.

ويعد هذا التقرير أحدث ادعاء بوجود تواطؤ محتمل بين فريق حملة ترامب وروسيا، التي اتهمتها وكالات الاستخبارات الحكومية الامريكية بالتدخل في انتخابات العام الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين اطلعوا على تقارير الاستخبارات قولهم إن كوشنر، مستشار ترامب حاليًا، اقترح استخدام المنشآت الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة من أجل إجراء الاتصالات.

وتم طرح الاقتراح المزعوم خلال اجتماع عقد في أول أو ثاني أيام شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي في برج ترامب في نيويورك أثناء اجتماع مع سفير روسيا سيرجى كيسلياك قبل أسابيع من تولي ترامب مهام منصبه.

ووفقًا للصحيفة فإن كيسلياك، الذي اعترضت الولايات المتحدة اتصالاته مع موسكو بشأن الاجتماع، ”تردد أنه أصيب بالدهشة من الاقتراح“.

وحضر اجتماع كانون الأول/ ديسمبر ايضًا مايكل فلين، مستشار ترامب لشؤون الأمن القومي السابق، الذي استقال بعد 25 يومًا فقط من بداية عمله، وهو حاليًا في صلب التحقيقات التي يقوم بها مكتب التحقيقات الاتحادي بشأن التدخل الروسي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك