وزير إسرائيلي يستقبل ترامب بخبر كاذب عن وقوع هجوم في تل أبيب – إرم نيوز‬‎

وزير إسرائيلي يستقبل ترامب بخبر كاذب عن وقوع هجوم في تل أبيب

وزير إسرائيلي يستقبل ترامب بخبر كاذب عن وقوع هجوم في تل أبيب
U.S. President Donald Trump (2nd L) walks with Israel's President Reuven Rivlin (R) upon his arrival aboard Air Force One at Ben Gurion International Airport in Lod near Tel Aviv, Israel May 22, 2017. REUTERS/Amir Cohen

المصدر: وكالات

سارع وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد أردان إلى إبلاغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لدى وصوله إلى إسرائيل، بوقوع ”هجوم فلسطيني“، في مدينة تل أبيب صباح اليوم، تبين فيما بعد أنه حادث سير عادي.

وكان أردان، المعروف بمواقفه المتشددة تجاه الفلسطينيين، ضمن عشرات المسؤولين الإسرائيليين الذين استقبلوا الرئيس الأمريكي لدى وصوله إلى مطار بن غوريون الدولي، قرب تل أبيب.

وقال موقع ”تايمز أوف إسرائيل“ الإخباري الإسرائيلي المستقل إن أردان ”ارتكب ما قد يكون أول أخطاء هذه الزيارة، حيث أخبر ترامب عندما كان يصافح وزراء حكومة نتنياهو بوقوع هجوم في تل أبيب“.

وقد أصيب عدد من الإسرائيليين في الحادث الذي وقع صباح اليوم في مدينة تل أبيب.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان أصدرته إنها تواصل التحقيقات الأولية لمعرفة كافة تفاصيل الحادث في تل أبيب مع ترجيحها أنه حادث مروري عادي.

ودافع أردان عن نفسه بعد كشف طبيعة الحادث قائلا “ لم أقل للرئيس ترامب إن الحادث في تل أبيب كان عملا إرهابيا، وإنما قلت له إن البحث جار لمعرفة التفاصيل، وأنه في بعض الأحيان يكون من الصعب تحديد الخلفية“.

وفي سياق آخر، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن وزير التعليم، وزعيم حزب ”البيت اليهودي“ اليميني نفتالي بنيت، قال للرئيس الأمريكي، لدى استقباله في المطار“ نتمنى أن تكون الرئيس الأمريكي الأول الذي يعترف بالقدس مدينة موحدة“.

ووصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى إسرائيل، ظهر اليوم الإثنين، في أول زيارة رسمية، تستمر يومين ويلتقي خلالها كبار المسؤولين الإسرائيليين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com