ترامب يؤكّد من إسرائيل وجود ”فرصة نادرة“ للسلام ويتوعد بمنع إيران من امتلاك سلاح نووي  – إرم نيوز‬‎

ترامب يؤكّد من إسرائيل وجود ”فرصة نادرة“ للسلام ويتوعد بمنع إيران من امتلاك سلاح نووي 

ترامب يؤكّد من إسرائيل وجود ”فرصة نادرة“ للسلام ويتوعد بمنع إيران من امتلاك سلاح نووي 

المصدر: وكالات - إرم نيوز

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عند وصوله، اليوم الإثنين، إلى إسرائيل اقتناعه بوجود ”فرصة نادرة“ لتحقيق السلام في المنطقة، كما توعد بعدم السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي.

وقال ترامب في تصريحات عند وصوله إلى مطار بن غوريون قرب تل أبيب، ”في رحلتي الأولى إلى الخارج رئيسًا، جئت إلى هذه الأرض المقدسة والقديمة لإعادة التأكيد على الروابط الصلبة بين الولايات المتحدة ودولة إسرائيل“.

وأضاف ”أمامنا فرصة نادرة لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام لهذه المنطقة وشعبها، وهزم الإرهاب وخلق مستقبل من الانسجام والازدهار والسلام، ولكن لا يمكننا الوصول إلى هناك سوى بالعمل معًا. لا توجد أي طريقة أخرى“.

من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه يأمل أن تكون زيارة الرئيس الأمريكي إلى إسرائيل ”تحولًا تاريخيًا“ نحو تحقيق السلام الإقليمي.

وأضاف أن إسرائيل تشارك الولايات المتحدة التزامها السلام وأن ”يد إسرائيل ممدودة بالسلام لجميع جيرانها بمن في ذلك الفلسطينيون“.

النووي الإيراني

من جهة أخرى قال ترامب إنه لا ”ينبغي السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي“ كما طالب طهران بوقف ”تمويل وتدريب المنظمات الإرهابية والميليشيات فورًا“.

 وأضاف ”هناك شعور واسع في العالم الإسلامي، بأن لديهم قضية مشتركة معكم في التهديد الذي تشكّله إيران، وهي بالتأكيد تهديد ولا شك في ذلك“.

وأشار إلى أن إسرائيل والولايات المتحدة ”تواجهان تهديدات مشتركة من داعش ومنظمات إرهابية أخرى، ودول مثل إيران التي ترعى الإرهاب وتموّل أحداثا رهيبة ليس فقط هنا وإنما أيضا في كل أنحاء العالم“.

وسيجري ترامب محادثات مع نتنياهو في وقت لاحق اليوم، قبل أن يتوجه غدًا إلى الضفة الغربية المحتلة للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com