البيت الأبيض: ترامب لن ينقل سفارة أمريكا إلى القدس خلال زيارته لإسرائيل – إرم نيوز‬‎

البيت الأبيض: ترامب لن ينقل سفارة أمريكا إلى القدس خلال زيارته لإسرائيل

البيت الأبيض: ترامب لن ينقل سفارة أمريكا إلى القدس خلال زيارته لإسرائيل
U.S. President Donald Trump (R) and Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu hold a joint news conference at the White House in Washington, U.S., February 15, 2017. REUTERS/Carlos Barria

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

قال مسؤولون في الإدارة الأمريكية، الأربعاء، إن الرئيس دونالد ترامب، لن يعلن نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس، خلال زيارته إلى تل أبيب، الأسبوع المقبل.

وذكرت شبكة ”سي إن إن“ الإعلامية الأمريكية، أن ”مسؤولين في البيت الأبيض، كانوا يدرسون الإعلان عن اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها، خلال زيارة ترامب، وأنه تم التراجع عن ذلك“.

ويأتي التراجع، بحسب الشبكة ذاتها، بعد ”تحذير مسؤولين كبار في وزارة الخارجية والبنتاغون والاستخبارات من الإقدام على هذه الخطوة، لأضرارها على عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين“.

ووعد ترامب أثناء حملته الانتخابية، في أكثر من مناسبة بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وبنقل سفارة بلاده إليها، وهو ما أثار حفيظة أوساط أمريكية وحكومات عربية وإسلامية.

وفي سياق متصل، أعربت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكي هالي، عن اعتقادها بضرورة جعل القدس ”عاصمة“ لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إليها.

وقالت هالي، في مقابلة مع قناة ”سي بي إن“ الإخبارية الأمريكية: ”أعتقد بضرورة أن تكون القدس هي العاصمة، وينبغي نقل السفارة إليها“.

وأردفت ”تتم العديد من الأمور في القدس، وينبغي النظر إلى الموضوع من هذه الزاوية“.

وحول موقفها إزاء حائط البراق، غرب المسجد الأقصى، قالت: ”لا أعرف سياسة الإدارة الأمريكية بهذا الخصوص، لكني أؤمن بأن حائط البراق جزء من إسرائيل“.

وتأتي تلك التصريحات، قبيل الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى إسرائيل في 22 مايو/ أيار الجاري.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي، الجنرال هربرت ريموند مكماستر، الثلاثاء الماضي، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سيقوم وهو وقرينته، ميلانيا، بزيارة الحائط الغربي (حائط البراق) في مدينة القدس، دون مرافقة أي مسؤولين إسرائيليين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com