مصدر: رئيسة وزراء بريطانيا تريد إجراء انتخابات مبكرة في 8 يونيو

مصدر: رئيسة وزراء بريطانيا تريد إجراء انتخابات مبكرة في 8 يونيو

المصدر: وكالات - إرم نيوز

دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الثلاثاء إلى إجراء انتخابات مبكرة في الثامن من يونيو / حزيران قائلة إن الحكومة لديها الخطة المناسبة للتفاوض على شروط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وإنها بحاجة إلى وحدة سياسية في لندن.

وارتفع الجنيه الاسترليني أمام الدولار بعد أن أدلت ماي بتصريحها المفاجئ خارج مكتبها في 10 دواننج ستريت.

وقالت ماي ”رئست للتو اجتماعًا لمجلس الوزراء حيث اتفقنا على ضرورة أن تدعو الحكومة إلى انتخابات عامة في الثامن من يونيو“.

وقال متحدث باسم ماي اليوم الثلاثاء: ”إن الجدول الزمني لخروج البلاد من الاتحاد الأوروبي لن يتأثر بقرار ماي الدعوة لانتخابات عامة مبكرة“، مضيفا أن العمل على التوصل لاتفاق الخروج مستمر.

وأضاف للصحفيين ردا على سؤال بهذا الشأن ”سيتواصل مثلما هو الحال الآن تماما، يواصل المسؤولون العمل ويواصل وزراء الخارجية العمل على هذا“.

وأشار إلى أن كبار وزراء الحكومة البريطانية أيدوا ماي في قرارها أثناء اجتماع صباح اليوم وأن ماي تحدثت مع الملكة إليزابيث أمس الاثنين.

ومن جانبها قالت نيكولا ستيرجن رئيسة وزراء اسكتلندا اليوم الثلاثاء: ”إن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تحاول إجبار بريطانيا على خوض عملية صعبة للخروج من الاتحاد الأوروبي عبر الدعوة لانتخابات مبكرة في الثامن من يونيو حزيران“.

وأضافت ستيرجن، التي يسعى حزبها إلى نيل استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة ويعارض الخروج من الاتحاد الأوروبي، في تغريدة على ”تويتر“: ”يرى المحافظون فرصة لنقل بريطانيا إلى اليمين وإجبارها على عملية صعبة للخروج من الاتحاد الأوروبي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com