كوريا الشمالية تحذر من حرب نووية .. وواشنطن تعلن أن كل الخيارات مطروحة

كوريا الشمالية تحذر من حرب نووية .. وواشنطن تعلن أن كل الخيارات مطروحة

المصدر: بيونغ يانغ- إرم نيوز

أعلن مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي اليوم الثلاثاء إن كل الخيارات مطروحة على الطاولة فيما يتعلق بالتعامل مع كوريا الشمالية، لكنه أضاف أن الرئيس دونالد ترامب عاقد العزم على العمل مع اليابان والصين وكوريا الجنوبية للتوصل إلى حل سلمي.

وقال بنس في طوكيو قبل غداء مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ”نحن نقدر الوقت الصعب الذي يعيش فيه شعب اليابان بالنظر إلى زيادة الاستفزازات عبر بحر اليابان..نحن معكم 100 في المئة.“

من جهته قال آبي إنه يؤيد موقف ترامب بأن الصبر الاستراتيجي مع كوريا الشمالية قد نفد وإن كل الخيارات مطروحة.

وكان نائب سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة حذر الاثنين من ”احتمالية اندلاع حرب نووية في أية لحظة“ في شبه الجزيرة الكورية، حيث ألقى باللوم على الولايات المتحدة بسبب ”تهديداتها الخطيرة“.

وقال كيم إن يونغ للصحافيين إن واشنطن ”مصممة في تهديداتها الخطيرة بالتلويح بالقوة “ في شبه الجزيرة الكورية مع وجودها العسكري وتهدد السلام والأمن وتدفع الوضع ”إلى حافة الحرب“.

وفي وقت سابق الاثنين في سول، قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إن بيونغ يانغ  يجب ألا تختبر عزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ولا قوة القوات المسلحة الأمريكية في المنطقة.

وقال بنس، عقب اجتماع مع رئيس كوريا الجنوبية بالإنابة، ”سندحر أي هجوم، وسنواجه أي استخدام لأسلحة تقليدية أو نووية برد ساحق وفعال“.

يذكر أن كوريا الشمالية أجرت سلسلة تجارب صاروخية ونووية في تحد لعقوبات الأمم المتحدة منها محاولة فاشلة لإطلاق صاروخ الأحد الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com