بيونغ يانغ تفشل في محاولة لإطلاق صاروخ جديد

بيونغ يانغ تفشل في محاولة لإطلاق صاروخ جديد

المصدر: بيونغ يانغ- إرم نيوز

قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية حاولت إطلاق صاروخ اليوم الأحد (بالتوقيت المحلي) قرب سينبو على ساحلها الشرقي ولكن من المعتقد أنها أخفقت.

وتأتي محاولة إطلاق الصاروخ بعد يوم واحد من تنظيم كوريا الشمالية لعرض عسكري في بيونغ يانغ في الذكرى السنوية لميلاد مؤسس الدولة ظهرت فيه على ما يبدو صواريخ باليستية جديدة.

وقال الجيش الأمريكي إن الصاروخ الكوري الشمالي انفجر فور إطلاقه، ولم يتحدد بعد نوع الصاروخ.

وقالت القيادة الأمريكية في المحيط الهادئ إنها ”رصدت وتتبعت“ إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي الذي تم في الساعة 1121 من صباح 15 نيسان/أبريل بتوقيت هاواي“.

و قال مسؤول أمريكي  شريطة عدم نشر اسمه إن هناك قدرا كبيرا من الثقة في أن الصاروخ الذي فشلت كوريا الشمالية في إطلاقه لم يكن صاروخا باليستيا عابرا للقارات ولكن الولايات المتحدة مازالت تواصل عملية التقييم .

وأكد مسؤول أمريكي ثانٍ أن الصاروخ أُطلق من البر.

وقالت كوريا الجنوبية  إن أحدث عملية إطلاق صواريخ من كوريا الشمالية تهدد العالم بأسره وحذرت من عمل عقابي إذا أدى ذلك إلى استفزازات أخرى مثل إجراء تجربة نووية أو إطلاق صاروخ بعيد المدى .

وأضافت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية في بيان إن“إظهار كوريا الشمالية مجموعة متنوعة من الصواريخ الهجومية خلال العرض العسكري الذي جرى أمس والإقدام على إطلاق صاروخ باليستي اليوم استعراض للقوة يهدد العالم بأسره.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة