من اعتصام طلاب جامعة كولومبيا
من اعتصام طلاب جامعة كولومبيارويترز

طلاب جامعة كولومبيا يتحدون مايك جونسون.. "احتجاجاتنا مستمرة"

في تحد واضح على ما يبدو لرئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون الذي طالب بالسيطرة على احتجاجات طلاب جامعة كولومبيا الأمريكية الداعين لوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، أكد المتظاهرون مواصلة الاعتصام حتى تتم تلبية مطالبهم، مرددين "مايك أنت مقرف".

صحيفة "فايننشال تايمز"، أكدت في تقرير نشرته اليوم الخميس، أن المحتجين توعدوا باستمرار الاعتصام حتى تسحب الجامعة استثماراتها من الشركات التي تستفيد منها إسرائيل، مثل: مايكروسوفت وبوينغ وجنرال إلكتريك.

أخبار ذات صلة
رئيس مجلس النواب الأمريكي يطالب باعتقال طلاب جامعة كولومبيا المعتصمين

ودعا الطلبة المشاركون في التظاهرة، الجامعة إلى وصف الهجوم الإسرائيلي على غزة بأنه "إبادة جماعية"، ووقف التعامل مع المؤسسات الإسرائيلية.

وندد المحتجون بـ"الإبادة الجماعية" التي قالوا إنها ترتكب في غزة من قبل "الكيان الاستيطاني الصهيوني العنيف".

وأطلق الطلاب على تجمعهم الاعتصامي اسم "مخيم التضامن مع غزة" في وسط حرم جامعة كولومبيا.

بحسب الصحيفة الأمريكية، فقد أصدرت رئيسة الجامعة نعمت شفيق مهلة منتصف الليل للمتظاهرين لإخلاء المعسكر، وقام ضباط شرطة في نيويورك بالاستعدادات اللازمة للتحرك، وأمس الأربعاء اتفق الجانبان على 48 ساعة أخرى من الحوار.

وخلال الأيام الماضية وُصفت الجامعة بأنها معقل لمعاداة السامية، ونقلت الصحيفة عن مراقبين قولهم: "إن قيام طلابنا بالاحتجاج لصالح حماس ليس مظهرا رائعاً للجامعة".

وكان رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون قد أكد خلال حديث شارك فيه عدد من النواب الأمريكيين من أمام الجامعة في نيويورك: "لن نسمح بتفشي الكراهية في جامعاتنا". وتحدث عن الإعداد لتشريع جديد للحد من "معاداة السامية".

وطالب جونسون باعتقال "كل من يدعو إلى العنف" وإقالة رئيسة الجامعة إن لم تتمكن من السيطرة على الوضع.

وأعلنت جامعة كولومبيا، مؤخرا، تعليق جمعيتين طلابيتين نظمتا تظاهرات تطالب بوقف إطلاق النار في النزاع بين إسرائيل وحماس، متهمة إياهما "بانتهاك متكرر" لقواعد الجامعة.

وقال نائب رئيس الجامعة جيرالد روزبرغ إنه سيتم تعليق "طلاب من أجل العدالة في فلسطين" و"الصوت اليهودي من أجل السلام"، لفصل الخريف بأكمله.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com