أخبار

ترامب: لا نصر على رحيل الأسد
تاريخ النشر: 13 أبريل 2017 8:18 GMT
تاريخ التحديث: 13 أبريل 2017 8:28 GMT

ترامب: لا نصر على رحيل الأسد

ترامب يعتقد بأنه ستكون هناك بداية جيدة عند رحيل الأسد.

+A -A
المصدر: واشنطن– إرم نيوز

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس، أنه لا يصر على رحيل رئيس النظام السوري بشار الأسد من أجل انهاء الحرب الأهلية الدائرة منذ أكثر من 6 سنوات.

وقال في مقابلة مع صحيفة ”وول ستريت جورنال الأمريكية ”هل نحن نصر على رحيل الاسد… لا.. ولكني اعتقد بأن ذلك سيحدث يومًا ما“.

وأضاف: ”اعتقد أنه ليس من المستحيل التوصل لسلام في سوريا مع بقاء الأسد… صحيح أن كلمة مستحيل قوية، لكن اعتقد بأنه ستكون هناك بداية جيدة برحيله“.

وحذر ترامب من أن القوات الأمريكية ستعاود ضرب سوريا في حال قيام الأسد بهجوم كيماوي آخر، ملوحًا أيضًا باحتمال القيام بضربة إذا ما استمر الأسد بهجماته بالبراميل المتفجرة ضد المدنيين السوريين.

إلا أنه استبعد تدخل أمريكي عسكري مباشر على نطاق واسع في سوريا، بدعوى أن ذلك سيبدد جهوده في معالجة القضايا المحلية، و“إعادة بناء الولايات المتحدة“.

وأشار ترامب إلى أن واشنطن لا تعرف حتى الآن إذا ما كانت روسيا تعرف مسبقًا بالهجوم الكيماوي على بلدة خان شيخون شمال سوريا، والذي أدى إلى مصرع 85 مدنيًا.

وأكد ترامب على أنه ينبغي على دول الخليج العربية المساعدة ماليًا في إقامة مناطق آمنة في سوريا، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة لا تستطيع العمل وحدها في هذا المجال.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك