الأمم المتحدة منزعجة من قرار إسرائيل الموافقة على بناء مستوطنة جديدة‎
الأمم المتحدة منزعجة من قرار إسرائيل الموافقة على بناء مستوطنة جديدة‎الأمم المتحدة منزعجة من قرار إسرائيل الموافقة على بناء مستوطنة جديدة‎

الأمم المتحدة منزعجة من قرار إسرائيل الموافقة على بناء مستوطنة جديدة‎

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم الجمعة، إن الأمين العام يشعر بخيبة أمل ومنزعج إزاء قرار إسرائيل بناء مستوطنة جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ووافق مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يوم أمس الخميس على بناء أول مستوطنة جديدة بالضفة الغربية المحتلة في 20 عامًا، في الوقت الذي يتفاوض فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع واشنطن بشأن قيود محتملة على النشاط الاستيطاني.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم غوتيريش في بيان "أكد الأمين العام مرارًا أنه لا توجد خطة بديلة للفلسطينيين والإسرائيليين للعيش معًا في سلام وأمان".

وأضاف البيان "يندد الأمين العام بجميع الأعمال الأحادية، مثل القرار الحالي، التي من شأنها أن تهدد السلام وتقوض حل الدولتين".

وكان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قد تبنى قرارًا في ديسمبر/كانون الأول الماضي يطالب بوقف البناء الاستيطاني، بعدما امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت برغم مطالبة الرئيس الأمريكي المنتخب في ذلك الحين دونالد ترامب وإسرائيل لواشنطن باستخدام حق النقض.

وقال دوجاريك: "الأنشطة الاستيطانية تعتبر غير قانونية حسب القانون الدولي وتشكل عقبة أمام السلام".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com