نتنياهو يبلغ كيري بأن إسرائيل لن توقف البناء الاستيطاني

نتنياهو يبلغ كيري بأن إسرائيل لن توقف البناء الاستيطاني

القدس المحتلة- أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أن ”إسرائيل لن توقف البناء الاستيطاني في الضفة الغربية“.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، ”إن نتنياهو أبلغ وزير الخارجية الأمريكي، خلال لقائه اليوم، في مدينة القدس، أن إسرائيل لم ولن توقف البناء الاستيطاني في الكتل الاستيطانية بالضفة الغربية“.

وأضاف نتنياهو ”إذا انتظر المجتمع الدولي أن نمنح الفلسطينيين تراخيص بناء، (في إشارة للبناء في المناطق المصنفة C الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية وتشكل 61 % من الضفة الغربية)، فنحن ننتظر من المجتمع الدولي اعترافا بحقنا بالبناء في الكتل الاستيطانية“.

ويطالب الجانب الفلسطيني إسرائيل بتجميد الاستيطان ووضع سقف زمني للمفاوضات، لتجديد عملية السلام بين الجانبين.

ونقلت الإذاعة العبرية، عن مصدر سياسي إسرائيلي مسؤول، قوله ”إذا انخفض مستوى الأحداث وتحقق الأمن سنسمح بتنفيذ مشاريع مدنية للفلسطينيين“.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، وبلدات عربية في إسرائيل، منذ مطلع الشهر الماضي، مواجهات، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

وفي السياق، قال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، ”إن نتنياهو التقى اليوم، وزير الخارجية الأمريكي كيري في مدينة القدس، وبحث معه جملة من القضايا الأمنية الإقليمية، وعلى رأسها الأوضاع في سوريا، وتنظيم داعش“.

كما بحث نتنياهو، وكيري الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل وقف موجة العمليات التي تستهدف الإسرائيليين واستعادة الهدوء والاستقرار، وسبل توطيد التعاون الأمني بين البلدين على ضوء عدم الاستقرار الذي يسود المنطقة، وفق البيان.

ومن المقرر أن يتوجه وزير الخارجية الأمريكي لاحقا إلى مدينة رام الله في الضفة الغربية، للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com