أخبار

تقرير أممي: داعش يحاصر 600 ألف مدني غرب الموصل
تاريخ النشر: 23 مارس 2017 16:26 GMT
تاريخ التحديث: 23 مارس 2017 16:26 GMT

تقرير أممي: داعش يحاصر 600 ألف مدني غرب الموصل

تشن القوات العراقية بإسناد من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة عمليات قتالية لاستعادة السيطرة على الجانب الغربي للموصل.

+A -A
المصدر: الموصل - إرم نيوز

‎قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق، اليوم الخميس، إن ”تنظيم داعش يحاصر 600 ألف مدني في الجانب الغربي لمدينة الموصل، شمالي البلاد“.

وأوضح برونو جيدو، ممثل المفوضية في العراق، أن ”من بين المحاصرين 400 ألف مدني يتواجدون في الحي القديم، وسط الجانب الغربي للموصل“.

ولفت جيدو إلى أن ”داعش يستهدف بالقناصة  كل من يحاول الفرار، و يعدم من يلقي القبض عليه“.

ووصف وضع المحاصرين في الحي القديم بـ ”المقلق“، مشيرًا إلى حاجتهم للأغذية والأدوية والمياه، وغيرها من الاحتياجات الأساسية، بشكل عاجل.

ومنذ 19 فبراير/شباط الماضي، تشن القوات العراقية، بإسناد من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، عمليات قتالية لاستعادة السيطرة على الجانب الغربي للموصل، بعد أن أكملت، في 24 يناير/كانون الثاني الماضي، السيطرة على الجانب الشرقي، ضمن عملية عسكرية بدأتها في 17 أكتوبر/تشرين الأول 2016.

والجانب الغربي من الموصل أصغر من جانبها الشرقي، الذي جرى تحريره إذ يشكل 40% من إجمالي مساحة المدينة، لكن كثافته السكانية أكبر حيث تقدر الأمم المتحدة عدد قاطنيه بنحو 800 ألف نسمة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك