تقرير إسرائيلي: الغارة على سوريا استهدفت قاعدة جوية إيرانية- روسية – إرم نيوز‬‎

تقرير إسرائيلي: الغارة على سوريا استهدفت قاعدة جوية إيرانية- روسية

تقرير إسرائيلي: الغارة على سوريا استهدفت قاعدة جوية إيرانية- روسية

المصدر: القدس المحتلة – إرم نيوز

كشف موقع إخباري إسرائيلي مطّلع، اليوم الأحد، أن الغارة التي نفذتها المقاتلات الإسرائيلية صباح الجمعة الماضي، قرب مدينة تدمر في شمال سوريا استهدفت قاعدة جوية تستخدمها القوات الإيرانية والروسية.

وأفاد موقع ”ديبكا“، بأن المروحيات الهجومية الروسية تستخدم تلك القاعدة بانتظام، وأن هذا ما فسر قيام الخارجية الروسية باستدعاء السفير الإسرائيلي بعد الغارة.

وذكر التقرير نقلاً عن مصادر عسكرية، أن القاعدة الجوية التي قصفت هي ”تي 4″، وأن إسرائيل ”ضربت عصافير كثيرة بحجر واحد“، مشيرًا إلى أن ”تلك القاعدة تستخدم باستمرار من قبل إيران لنقل العتاد العسكري لقواتها وحزب الله في سوريا، كما يتم استخدامها من قبل المروحيات الهجومية والقوات الخاصة الروسية في سوريا“.

وتابع التقرير الإسرائيلي، ”ظنّت إيران وحزب الله أن وجود القوات الروسية في ذلك الموقع سيشكل درعًا فعالاً ضد أي هجوم إسرائيلي غير أن الغارة يوم الجمعة، أثبتت أنهما مخطئان“.

ونقل التقرير عن المصادر قولها، إن إسرائيل لا تخطط لأي هجوم ضد القوات الروسية في سوريا، لكنها أكدت أنه في حال ”قيام الجيش الروسي بتقديم الحماية بشكل مباشر أو غير مباشر للقوات الإيرانية وحزب الله، فان إسرائيل لن تتردد بضربها.“

وأشار الموقع، إلى أن الخارجية الروسية لم تقدم أي احتجاج رسمي على الغارة بعد استدعائها السفير الإسرائيلي، لكنه أضاف: “ أطلع نائب وزير الخارجية الروسي ميكائيل بوغدانوف السفيرَ الإسرائيلي في موسكو بشكل حازم، بأن روسيا لن تتساهل مع أي ضربات إسرائيلية أخرى ضد قواعد تتواجد فيها القوات الروسية في سوريا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com