الأبقار الهولندية آخر ضحايا الأزمة الدبلوماسية بين أنقرة وأمستردام
الأبقار الهولندية آخر ضحايا الأزمة الدبلوماسية بين أنقرة وأمستردامالأبقار الهولندية آخر ضحايا الأزمة الدبلوماسية بين أنقرة وأمستردام

الأبقار الهولندية آخر ضحايا الأزمة الدبلوماسية بين أنقرة وأمستردام

طالت الأزمة بين هولندا وتركيا الأبقار الهولندية بعدما أمر اتحاد اللحوم الحمراء التركي بإعادة شحنة من الأبقار الهولندية، مؤكدًا أنه لم يعد راغبًا في هذه الأبقار.

وصرح بولنت تونج، رئيس "الاتحاد التركي لمصدري اللحوم الحمراء" لوسائل اللإعلام، أن "الشحنة التي تتضمن 40 بقرة من نوع (هولشتيان) الشهيرة أعيدت إلى هولندا، هذه الأبقار الهولندية أصبحت شائعة جدًا في بلادنا، ولكن هذه الفصيلة من الأبقار بدأت تتسبب في مشاكل خطيرة".

وأضاف "في المستقبل لا نريد منتجات حيوانية من هولندا، وقد قمنا بتحميل هذه الدفعة الأولى من الأبقار وسنعيدها"، منوهاً إلى أن "على تركيا أن تبدأ التركيز على تربية الأبقار الخاصة بها فلدينا فصائل جيدة خاصة بنا".

وصرح لاحقًا لصحيفة "حرييت" التركية، أنه تم تحميل مجموعة الأبقار لإعادتها إلى هولندا من موقع "بيغا" لمنتجات الألبان في محافظة "كاناكيل" الغربية.

واندلعت مؤخراً أزمة هي الأسوأ بين هولندا وتركيا، بعد أن منع وزراء أتراك من حضور تجمعات لحشد الدعم للاستفتاء الذي سيجري الشهر المقبل لتوسيع صلاحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت الحكومة التركية إنها قد تفرض عقوبات اقتصادية ضد هولندا التي تعتبر شريكًا تجاريًا ومستثمرًا مهمًا، إلا أنها لم تكشف عن تفاصيل ذلك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com