الكاميرون تعلن تحرير 5 آلاف رهينة من قبضة "بوكو حرام"‎
الكاميرون تعلن تحرير 5 آلاف رهينة من قبضة "بوكو حرام"‎الكاميرون تعلن تحرير 5 آلاف رهينة من قبضة "بوكو حرام"‎

الكاميرون تعلن تحرير 5 آلاف رهينة من قبضة "بوكو حرام"‎

أعلنت حكومة ياوندي، اليوم الأربعاء، أن القوات الكاميرونية والنيجيرية حررت، خلال عملية عسكرية مشتركة، 5000 رهينة من قبضة جماعة "بوكو حرام".

وقال المتحدث باسم الحكومة، عيسى تشيروما باكاري، إن القوات الكاميرونية التابعة لعملية "ألفا"، إلى جانب القوات النيجيرية، ونظيرتها من القوة الإفريقية المشتركة، قادت عملية تمشيط واسعة على طول الحدود بين البلدين، وفي الأراضي النيجيرية لتعقّب الإرهابيين.

و"القوة الإفريقية المشتركة" هي تحالف عسكري، أنشئ في مايو/ أيار 2015، ويضم قوات تابعة لبلدان حوض بحيرة تشاد (النيجر والكاميرون ونيجيريا وتشاد) للقضاء على التنظيم المسلح الذي أثقل المنطقة بحوادث القتل والاختطاف.

وأضاف باكاري، خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم، أن العملية العسكرية التي جرت من 26 فبراير/ شباط الماضي إلى 7 مارس/ آذار الجاري، حررت 5 آلاف شخص كانوا محتجزين كرهائن لدى الإرهابيين.

ووفق المسؤول الكاميروني، فقد تم نقل الرهائن، ومعظمهم من النساء والأطفال والمسنين، إلى مخيم النازحين في بانكين النيجيرية، بانتظار عثورهم على أسرهم.

ورجح باكاري وجود كاميرونيين بين الرهائن المحررين، لافتًا إلى أن العملية المدعومة من طيران بلاده، تمكنت من تصفية نحو 60 من عناصر المجموعة المسلحة، وإيقاف 21 مشتبهًا به.

وتعد "بوكو حرام" جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في يناير/ كانون الثاني 2002، وتقول إنها تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا، حتى الجنوبية منها، ذات الأغلبية المسيحية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com