بالصور.. معرض في ألبانيا يقدّم نضال المرأة الإيرانية خلال عهد ولاية الفقيه – إرم نيوز‬‎

بالصور.. معرض في ألبانيا يقدّم نضال المرأة الإيرانية خلال عهد ولاية الفقيه

بالصور.. معرض في ألبانيا يقدّم نضال المرأة الإيرانية خلال عهد ولاية الفقيه

المصدر: شوقي عصام – إرم نيوز

أُقيم معرض للصور في ألبانيا لعرض نضال النساء الإيرانيات على مدى 150 عامًا من أجل الحرية مع صور للنساء الرائدات والداعيات للحرية.

وتفقدت رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ”مريم رجوي“ التي وقفت أمام صورة الشهيدة البطلة ”طاهرة طلوع“ التي قالت عنها ”إنها استُشهدت بطعن أفراد حرس آية الله علي خامنئي لها في قلبها، حيث عرضوها في مضيق ”جهارزبر“ بهذه الحالة بكل شناعة وقسوة، غافلين عن أن هذه الصورة  ستتحول في يوم ما إلى مشهد ينهض بكل امرأة إيرانية وكل امرأة حرّة في العالم متحمسة.

وأضافت: ”رأيت نضال وتضحيات النساء وتعرضهن للتعذيب والجلد على طاولات التعذيب وصمودهن، وقد رأيت أولئك النساء السجينات والأخوات العزيزات اللاتي قاومن في السجون ومعتقلات التعذيب وفيما يُعرف ببيوت السكن وفي عنابر مختلفة تحت التعذيب والجلد الذي مارسه أفراد الحرس وتحت قمع أشد من جلد الحرس، وأن أعمالهن لتعرية النظام وجهودهن التبصيرية والتوعوية في كل المجالات تتبلور في هذه الصور القصيرة“.

وأوضحت أن نضال المرأة الإيرانية ”تطور طيلة هذه السنوات خطوة بعد خطوة ، واستطاع أن يلعب دورًا محوريًا اليوم في مقاومة الشعب الإيراني من أجل الحرية“.

وتابعت: ”عندما تجمعون هذه الصور وترتبونها واحدة بجانب أخرى فمعنى ذلك أن المرأة الإيرانية -بالقطع واليقين واستقامة هذا الصمود- ستقلب صفحة التاريخ وستُسقط -بالتأكيد- ديكتاتورية ولاية الفقيه المتخلّفة والرجعية العائدة إلى القرون الوسطى والمثيرة للحروب والإرهاب الحاكم في إيران، وأن يوم حرية الشعب الإيراني سيحين“.

 وقالت ”رجوي“ إن هذا النظام سيسقط بالقطع واليقين على أيدي النساء الرائدات من أمثالكن، وعلى أيدي رجال متحررين تكلمت أنا بشأنهم، وكذلك بجهود ومساعدة النساء والرجال الأحرار الإيرانيين الذين لم يعودوا يتحملون هذا النظام، وقطعًا أن موعد السقوط قاب قوسين أو أدنى، وسيكون يوم حرية الشعب الإيراني ويوم خلاص شعوب المنطقة من نظام ولاية الفقيه المثير للفتن والحروب ويوم ضمان السلام والأمن في كل العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com