فيون يتلقّى بذلتين بقيمة 10 آلاف يورو

فيون يتلقّى بذلتين بقيمة 10 آلاف يورو

المصدر: باريس - إرم نيوز

كشفت أسبوعية ”لو جورنال دي ديمانش“ الفرنسية، يوم الأحد، أن مرشح اليمين للرئاسة فرنسوا فيون، تلقّى هدية من صديق ثري عبارة عن بذلتين فاخرتين يتجاوز ثمنهما عشرة آلاف يورو.

وردًا على هذه المعلومات، قال فيون خلال مقابلة مع صحيفة ”لي زيكو“ ستنشر غدًا الاثنين، لكنه كشف عن بعض ما جاء فيها الأحد: ”نعم هناك صديق قدَّم لي بذلتين في شباط/فبراير، ما الخطأ في ذلك؟“.

وأضاف ”ألاحظ أن حياتي الخاصة تخضع لتحقيقات في كل الاتجاهات، وهذا الأمر محصور بي فقط، من يعمل على إيذائي؟ لا أعرف“.

وأفادت الأسبوعية أن ”هذا الصديق وقَّع في العشرين من شباط/فبراير شيكًا بقيمة 13000 يورو لدفع ثمن بذلتين اشتراهما فيون من محل مصمم الأزياء الشهير ارنيس في أحد أحياء باريس الفاخرة، وقال الصديق السخي للأسبوعية: ”لقد دفعت بناءً على طلب فرنسوا فيون“.

ونقلت عن مقرب من فيون قوله: ”صحيح أن أحد أصدقائه أهداه بذلتين في شباط/ فبراير، ولا مخالفة في الأمر“.

وأضافت أن ”نحو 35500 يورو دُفعت نقدًا إلى هذا المحل ليصل المبلغ الذي دفع لقاء بذلات اشتراها فيون منه إلى نحو 48500 يورو منذ العام 2012.

ونقلت الأسبوعية عن أوساط فيون إعرابها عن الأسف للكلام عن ”دفع ثمن بعض البذلات نقدًا“.

وقال لوك شاتيل المتحدث باسم المرشح فيون في حديث مع راديو ”أوروبا 1“: ”الأمر لم يعد يُحتمل، منذ نحو شهرين يتم تمرير فيون يوميًا على الماسح الضوئي“.

ومن المقرر أن يمثل فيون الأربعاء أمام قضاة التحقيق، ويمكن أن يوجّه إليه اتهام في إطار التحقيق حول وظائف وهمية منحها لزوجته واثنين من أولاده.

وبعد أن كانت استطلاعات الرأي تؤكد انتقاله إلى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية مع مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان، قبل فضيحة الوظائف الوهمية، عاد وتراجع حاليًا إلى المركز الثالث ليحلَّ مكانه مرشح الوسط إيمانويل ماكرون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com