6 أحزاب كردية تجتمع لـ“توحيد كفاحها“ ضد النظام الإيراني

 6 أحزاب كردية تجتمع لـ“توحيد كفاحها“ ضد النظام الإيراني

المصدر: طهران- إرم نيوز

عقدت ستة من أكبر الأحزاب الكردية الإيرانية المعارضة، الأسبوع الماضي، اجتماعاً مشتركاً لتوحيد النضال المشترك والقتال ضد النظام الإيراني، ويأتي هذا الاجتماع قبل أيام من حلول العام الإيراني الجديد وبدء عطلة عيد النيروز التي تصادف في 21 مارس الجاري.

وذكرت وكالة ”aranews“ المعنية بشؤون الأكراد في العالم، إنه ”من أجل تنظيم احتفالات الشعب الكردي للعام الجديد الذي يصادف 21 مارس الجاري وبداية أعياد النيروز، عقدت ستة من أكبر الأحزاب المعارضة اجتماعاً أكدوا فيه على توحيد النضال ضد النظام الإيراني“.

وضم الاجتماع الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني (PDKI)، وثلاثة فصائل من جماعة كومله ذات التوجه اليساري، وحزب الحياة الحرة الكردستاني، ومنظمة خبات الثورية لأكراد إيران، ولم تكشف الوكالة عن مكان عقد الاجتماع.

وقال آسو صالح ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني (PDKI) في السويد: إن ”الأحزاب الكردية الإيرانية المجتمعة اتفقت على خطة لمواجهة النظام الإيراني الذي يعمل على إضعاف الحركة الكردية“.

ووصف آسو صالح أن ”اللقاء القادم الذي سيعقد سيدعو لتوحيد احتفالات الشعب الكردي داخل كردستاني في عطلة عيد النيروز“، مشيراً إلى أن ”توحيد القتال ضد النظام الإيراني سيمهد الطريق لبناء الدولة الكردية“.

واعتبر المعارض الكردي إن ”العام الإيراني المقبل سيكون أكبر تحدٍ يواجه النظام بعد توحيد الجماعات الكردية نضالها ضده“، كاشفاً عن قيام نظام طهران بشن حملة اعتقالات ضد الناشطين الأكراد وتهديد الناس في المناطق الكردية.

وفي سياق متصل، قال ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني في الولايات المتحدة آرش صالح: إن ”عيد النيروز ليس حدثاً ثقافياً فقط للأكراد، بل هذا العيد اكتب قيمة رمزية في نضالنا من أجل الحرية“.

وأضاف صالح ”لقد كانت هناك دائما أنشطة في كردستان للاحتفال بعيد النيروز وهذه الأنشطة هي دائما فرصة للناس للتعبير عن مقاومتهم والدفاع عن حقوقهم الأساسية التي حُرموا منها طوال عقود من الزمن“.

وتابع المعارض الكردي أن ”رفع الشعارات وبث الأغاني وإقامة التجمعات من قبل الشباب في نيروز تؤكد في كل عام غضب الشعب الكردي واستياءه من النظام الإيراني الذي يواجه كل هذه التجمعات بقسوة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة