تقرير أمريكي: إيران تطور صواريخ بعيدة المدى لمهاجمة قواعدنا البحرية في المنطقة

تقرير أمريكي: إيران تطور صواريخ بعيدة المدى لمهاجمة قواعدنا البحرية في المنطقة

المصدر: واشنطن– إرم نيوز

أكد تقرير أمريكي اليوم الجمعة، أن إيران تقوم بتطوير صواريخ بعيدة المدى لمهاجمة القواعد العسكرية الاستراتيجة للبحرية الأمريكية في المنطقة، وأن تحرش زوارقها بسفينة أمريكية في مضيق هرمز يوم الأربعاء ”لم يكن مجرد حادث“.

وأشار التقرير الذي أصدره ”معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى“، إلى أن قيام زورق إيراني باعتراض سفينة ”يو.أس.أن.أس إينفينسيبل“ لم يكن عشوائيًا وهو في إطار ”جهد منسق ومدروس“ لمنع القوات البحرية الأمريكية من مراقبة التطورات في تكنولوجيا صناعة الصورايخ وتجربتها من قبل القوات الإيرانية.

ولفت إلى أن التحذيرات المتكررة من قبل البحرية الإيرانية للأساطيل الغربية بضرورة مغادرة منطقة الخليج، تشير إلى أن إيران تقوم بتطوير صواريخ جديدة قادرة على ضرب قواعد البحرية الأمريكية في المنطقة.

وتابع التقرير:“أن تلك التحذيرات تشير إلى احتمال أن تقوم إيران بتطوير صواريخ في إطار برنامج تجريبي وتدريبي مسرّع من أجل ايجاد رادع حقيقي مستمر، وقدرات هجومية سريعة ضد الأهداف الاستراتيجية للبحرية الأمريكية في منطقة الخليج ضمن مدى ليس متوفرًا لمعظم الصواريخ الإيرانية الحالية المضادة للسفن الحربية“.

وأضاف:“تشمل تلك الصواريخ فاتح 313، وذوالفقار البالغ مداها 500 و750 كلم على التوالي. وإذا كانت ادعاءات إيران فيما يتعلق بهذه الصورايخ صحيحة، فإن عملية تطوير صواريخ أخرى بعيدة المدى ستكون مجرد مسألة وقت“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com