الشرطة الألمانية: منفذ ”هجوم الفأس“ مختل عقليًا (صور)

الشرطة الألمانية: منفذ ”هجوم الفأس“ مختل عقليًا (صور)

المصدر: وكالات - إرم نيوز

أعلنت الشرطة الألمانية، الجمعة، أن المشتبه به في الهجوم الذي نفذ بواسطة فأس في محطة قطار، يعاني على ما يبدو من ”اضطرابات عقلية“.

وأوضحت الشرطة في بيان، أن ”المشتبه به الموقوف والذي أصيب بجروح، عمل بمفرده ويعاني من اضطرابات عقلية“، مشيرة إلى أنه ”يبلغ من العمر 36 عامًا، ويتحدر من يوغوسلافيا السابقة“.

وأصيب 7 أشخاص في الهجوم الذي وقع في وقت متأخر من أمس الخميس في محطة القطارات الرئيسية بمدينة دوسيلدورف عاصمة ولاية شمال الراين ويستفاليا، غرب ألمانيا، وبحسب السلطات أصيب ثلاثة ضحايا بشكل خطير، بينما أصيب أربعة بجروح طفيفة.

ونقلت الإذاعة الألمانية عن متحدث باسم الشرطة الاتحادية، راينر كيرشينس، قوله إن ”الشرطة هرعت إلى محطة القطارات الرئيسية بدوسيلدورف، بعد إبلاغ عن هجوم بفأس، أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص“.

وأشار كيرشينس، إلى أن عددًا كبيرًا من رجال الشرطة انتشروا في المحطة بعد الهجوم.

وقال شهود عيان إنهم رأوا كيف حمل الجرحى إلى خارج المحطة، كما أن عددًا منهم عولج داخل سيارات الإنقاذ، وكان عدد كبير من سيارات الإسعاف وصل إلى مكان الحادث.

وأشارت الشرطة إلى أن هناك امرأتين بين المصابين السبعة.

وأفادت صحيفة ”بيلد“ اليمينية واسعة الانتشار، بأن المشتبه به قفز من على أحد الجسور، في محاولة للهروب، لكن القوات الخاصة التابعة للشرطة تتبعته وتمكنت من توقيفه.

وفي السنوات الماضية، شهدت ألمانيا هجمات بساطور نفذها أشخاص مضطربون عقليًا.

وفي يوليو/ تموز العام الماضي، أصيب 5 أشخاص في اعتداء بساطور نفذه طالب لجوء يبلغ من العمر 17 عامًا في قطار قرب مدينة فورتستبرغ، فيما قتلت الشرطة المنفذ الذي وصف نفسه عنصر من تنظيم داعش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة