أخبار

18 حالة إعدام بينها امرأتان وسط حملة اعتقالات واسعة في إيران
تاريخ النشر: 07 مارس 2017 19:44 GMT
تاريخ التحديث: 07 مارس 2017 19:44 GMT

18 حالة إعدام بينها امرأتان وسط حملة اعتقالات واسعة في إيران

الهدف من حملات الإعدام والاعتقالات التعسفية هو تشديد أجواء الرعب للحيلولة دون توسع نطاق الاحتجاجات الاجتماعية التي ألقت وتيرتها المتسارعة الرعب في قلوب الملالي.

+A -A
المصدر: شوقي عصام – إرم نيوز

قالت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، اليوم الثلاثاء، إن نظام الملالي قام بإعدام 18 سجينًا في مختلف المدن شنقًا طيلة الأيام الثلاثة الماضية.

 وأكد المجلس، أنه في 6 آذار/مارس، تم شنق سجينين شابين في سجن ساري وسجينين آخرين بينهم رجل طاعن في السن 70 عامًا في سجن أرومية المركزي وسجينان في سجن غرمسار، وقبل ذلك بيوم واحد تم إعدام سجين في بويين زهرا بمحافظة قزوين على الملأ، وثلاثة سجناء في سجن قزل حصار بمدينة كرج ، وفي يوم 4 آذار/مارس أعدم شنقًا 8 سجناء في سجون: رشت و أرومية وشاهرود وهمدان ، وكان اثنان من المُعدمين الأربعة في سجن رشت من السجينات.

وأوضح المجلس، أنه في غضون ذلك توسّعت حملات الاعتقال التعسفية في عموم البلاد، بذرائع واهية مع مداهمة حفل ضيافة نسائية واعتقال منظميها واعتقال 34 فتاة وفتى في الأهواز، واعتقال 14 في سبيدان بمحافظة فارس و13 شخصًا في ميناء انزلي هي ضمن حالات الاعتقال في الأيام القليلة الماضية.

وأشار المجلس، إلى أن الهدف من حملات الإعدام والاعتقالات التعسفية، هو تشديد أجواء الرعب للحيلولة دون توسع نطاق الاحتجاجات الاجتماعية، التي ألقت وتيرتها المتسارعة الرعب في قلوب الملالي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك