مقاتلات يابانية تتصدى لطائرات عسكرية صينية

مقاتلات يابانية تتصدى لطائرات عسكرية صينية

المصدر: طوكيو - إرم نيوز

اعترضت مقاتلات يابانية، 13 طائرة عسكرية صينية اقتربت من البلاد قرب الجزر اليابانية الجنوبية، أمس الخميس، حسبما أكدت الحكومة في طوكيو.

وقالت وزارة الدفاع مساء الخميس، إنه تم إرسال الطائرات المقاتلة بعدما تم رصد الطائرات الصينية، وبينها ست قاذفات قنابل وطائرة إنذار مبكر، وهي تحلق بين جزيرتي مياكو وأوكيناوا.

وأوضحت الوزارة أن ”هذا كان أكبر عدد من الطائرات العسكرية الصينية يقترب من أراضي اليابان منذ عام 2003 عندما أصبحت البيانات القابلة للمقارنة متاحة“، مشيرة إلى أن ”الطائرات الصينية لم تنتهك المجال الجوي لليابان“.

وقالت الوزارة أيضًا إنه ”تم رصد مدمرتين صاروخيتين بالقرب من جزيرة مياكو وفرقاطة واحدة بالقرب من جزيرة كومي الخميس“، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

وتتهم بكين طوكيو بالتدخل في تدريباتها الروتينية في أعالي البحار عبر إرسال مقاتلاتها بشكل متكرر عندما تحلق الطائرات العسكرية الصينية بين جزر مياكو وأوكيناوا.

وتقول وزارة الدفاع اليابانية إن تعامل مقاتلاتها مع الطائرات الصينية من مسافة قريبة يشكل تهديدًا لسلامة الطيران ”ويمكن أن يؤدي بسهولة إلى سوء فهم وتقدير، مما يؤدي إلى نزاعات أو حتى صراعات في البحر أو المجال الجوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة