بالفيديو ”روسيا بلا بوتين“.. شعار المعارضة بموسكو في ذكرى اغتيال بوريس نيمتسوف

بالفيديو ”روسيا بلا بوتين“.. شعار المعارضة بموسكو في ذكرى اغتيال بوريس نيمتسوف

المصدر: موسكو - إرم نيوز

أحيت المعارضة الروسية الأحد، في الذكرى الثانية لوفاة المعارض الروسي بوريس نيمتسوف، وذلك عبر مسيرة شارك فيها آلاف من عناصر ومناصري المعارضة في العاصمة الروسية موسكو.

وحمل المشاركون في المسيرة صور زعيم المعارضة الذي كان أحد قادة حزب ”بارناس“، إضافة إلى حمل أعلام روسيا وجابوا وسط موسكو، معربين عن احتجاجهم على حكومة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وردد الجمع مرارا هتاف ”روسيا بلا بوتين“، في حين أشارت تقديرات منظمي المسيرة، إلى أن عدد المشاركين فيها بلغ نحو 15 ألف شخص، فيما قدرت الشرطة عددهم بنحو خمسة الاف شخص، وطوقت قوات الأمن الروسية المظاهرة على نطاق واسع.

وكان المعارض نيمتسوف قد لقي حتفه بإطلاق النار في 27 من شباط/فبراير 2015، على جسر موكسفوريتسكي بالقرب من قصر الكرملين، وقد أثارت جريمة قتله صدمة على المستوى الدولي.

وجاء في صحيفة دعوى قضائية أن من المتوقع أن يكون الجاني قاتلا مأجورا، وأن يكون الشخص الذي كلفه قد فر إلى الخارج، في الوقت الذي يحاكم القضاء الروسي فيه خمسة مشتبهين في هذه القضية.

وبوريس إيفيموفيتش نيمتسوف سياسي روسي شغل منصب نائب رئيس الوزراء العام 1998 وترأس المعارضة الروسية العام 2012، وعمل عضوا في مجلس الدوما من العام 1999 إلى 2003، وقد كان الناطق الرسمي في الدوما باسم اتحاد القوى اليمينية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com