أخبار

‎  من كهرمان مراش.. أردوغان يطلق حملته لـ"التعديل الدستوري"‏
تاريخ النشر: 18 فبراير 2017 0:10 GMT
تاريخ التحديث: 18 فبراير 2017 6:55 GMT

‎ من كهرمان مراش.. أردوغان يطلق حملته لـ"التعديل الدستوري"‏

بعد جولته الخليجية توجه أردوغان إلى مدينة كهرمان مراش شرق تركيا ليلقي خطابا أمام الآلاف من مناصريه ليحثهم على التصويت لصالح تعديل يحول البلاد إلى النظام الرئاسي بالكامل.

+A -A
المصدر: أنقرة- إرم نيوز

أطلق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الجمعة، حملته لحث الأتراك على التصويت يوم 16 أبريل/نيسان المقبل، لصالح التعديل الدستوري الذي يحول النظام في تركيا إلى رئاسي بالكامل.

وبعد جولته الخليجية، توجه أردوغان إلى مدينة كهرمان مراش شرق تركيا، التي حصد فيها أغلب الأصوات في انتخابات 2014، ليلقي خطابا أمام الآلاف من مناصريه، داعيا إلى التصويت يوم 16 أبريل/نيسان لصالح التعديل الدستوري الذي سينهي حقبة من الأزمات السياسية والاقتصادية التي عصفت بالبلاد، على حد تعبير أردوغان.

وقال أردوغان في خطابه، ”نحن على عتبة قرار تاريخي .. ستكون ليلة 16 أبريل ليلة الإصلاح في تركيا“.

وسيعزز التعديل الدستوري المثير للجدل، سلطات الرئيس وسيلغي للمرة الأولى في تاريخ تركيا، منصب رئيس الوزراء، ما يثير مخاوف المعارضة التركية من نظام سلطوي يكرس السلطة بيد الرئيس.

وفي خطابه الذي جاء بمثابة إطلاق لحملة ستشمل أغلب المدن التركية، وعد أدوغان بإعادة تفعيل عقوبة الإعدام في حال وافق البرلمان التركي على ذلك، وهي خطوة ستقوض جهود تركيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك