بعد انتقاد دورها في المنطقة العربية.. إيران تهاجم أردوغان

بعد انتقاد دورها في المنطقة العربية.. إيران تهاجم أردوغان
Iran's President Hassan Rouhani (L) walks with Turkish President Recep Tayyip Erdogan (C) during an official welcoming ceremony following the latter's arrival at the Saadabad Palace in Tehran on April 7, 2015, for an official one-day visit as the two countries criticized each other in recent weeks on their respective policies in the region. AFP PHOTO/ATTA KENARE (Photo credit should read ATTA KENARE/AFP/Getty Images)

المصدر: طهران - إرم نيوز

هاجم المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي اليوم الأربعاء، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد تصريحات أطلقها خلال زيارته إلى البحرين الأسبوع الجاري انتقد فيها دور إيران في العراق.

واعتبر قاسمي في تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام محلية، أن تصريحات أردوغان عن دور إيران في العراق ”جاءت متأثرة بالمناخ والأجواء التي كانت موجودة أثناء حديثه وناتجة عن حالة هيجان وانفعال“.

وقال  ”إن أردوغان هو من أكثر زعماء المنطقة معرفة بالدور البناء لإيران في المنطقة لاسيما في العراق“، مؤكدًا أن ”دور طهران في العراق متمثل في محاربة الجماعات التكفيرية والإرهابية التي قد تكون ارتكبت أيضًا العديد في الجرائم في تركيا“.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية، أن ”ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة من أولويات السياسة الخارجية الإيرانية“ مضيفًا ”هذا الموضوع لا يمكن فهمه الإ من خلال معرفة اللاعبين الإيجابيين من غيرهم من الأطراف التي تسعى إلى الفوضى ودعم الإرهاب“.

وأشار قاسمي إلى ”أن ما يثير القلق هو استمرار حالة عدم الاستقرار في المنطقة ودعم الجماعات الإرهابية بشكل سري وعلني واستغلال الإرهابيين والاستفادة منهم كأدوات لتحقيق الأهداف الخاصة وكذلك عدم احترام السيادة الوطنية للدول والبلدان“.

وكان الرئيس التركي أردوغان، قال في الزيارة الأخيرة التي قام بها للبحرين ”أن إيران تسعى لتقسيم العراق وسوريا وتتصرف من منطلقات قومية“ ووصل أردوغان إلى العاصمة القطرية الدوحة اليوم كآخر محطة في جولته الخليجية التي شملت البحرين والمملكة العربية السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com