أخبار

إيران تنشر 20 ألفًا من قواتها البحرية في خليج عُمان (صور)
تاريخ النشر: 12 فبراير 2017 14:53 GMT
تاريخ التحديث: 12 فبراير 2017 21:06 GMT

إيران تنشر 20 ألفًا من قواتها البحرية في خليج عُمان (صور)

قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني يشدّد على أن بلاده عازمة على تعزيز تواجدها في منطقة مكران جنوب شرق البلاد.

+A -A
المصدر: طهران - إرم نيوز

باشرت إيران نشر 20 ألف عنصر من قواتها البحرية التابعة للجيش على ساحل مكران المُطل على خليج سلطنة عُمان، بحسب ما أعلن قائد القوات البحرية الإيرانية الأميرال حبيب الله سياري.

وقال سياري في مقابلة تلفزيونية مع القناة الثانية مساء اليوم، إن ”نشر إيران 20 ألفًا من قواتها البحرية في خليج عُمان يأتي بهدف زيادة الازدهار والحفاظ على الأمن في ساحل مكران“.

وزعم القائد الإيراني أن ”البحرية الإيرانية تقوم بمهام ضرورية للغاية وهي توفير الأمن في خليج عدن والبحر الأحمر ومضيق باب المندب“، مضيفًا أنها ”قامت خلال الفترة الماضية بمرافقة وحماية نحو 3850 سفينة تجارية وناقلة نفط إيرانية في منطقة باب المندب“.

وكشف سياري أنه ”سيتم خلال العامين الجاري و المقبل ضم سفينة جديدة للقوات البحرية الإيرانية على ساحل مكران المطل على خليج سلطنة عُمان”، منوهًا إلى أن ”البحرية الإيرانية لديها علاقات جيدة مع قوات البحرية لدول المنطقة، وأولها القوات البحرية التابعة لسلطنة عُمان“.

وكان الأميرال سياري أعلن اليوم انتهاء العمل في بناء قاعدة للقوة البحرية في منطقة بسابندر الواقعة على ساحل بحر عُمان، مشيرًا إلى أن ”إيران عازمة على أن يكون لها تواجد في منطقة مكران جنوب شرق البلاد“.

وقال سياري: ”منذ أن تقرر أن يكون للقوة البحرية لجيش إيران تواجد في منطقة مكران جنوب شرق إيران، تم إدراج إنشاء منطقتين وثلاث قواعد بحرية جديدة في هذه المنطقة على جدول أعمال القوة البحرية“.

وأضاف: ”لقد انتهينا من عمليات إنشاء مناطق ولاية جاسك ونبوت البحرية في منطقة كنارك وقاعدة بسابندر الواقعة على ساحل بحرعُمان“، مبينًا أن العمل جار في المشاريع المتبقية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك