مرشح ترامب لعضوية المحكمة العليا يشن هجوماً لاذعاً عليه
مرشح ترامب لعضوية المحكمة العليا يشن هجوماً لاذعاً عليهمرشح ترامب لعضوية المحكمة العليا يشن هجوماً لاذعاً عليه

مرشح ترامب لعضوية المحكمة العليا يشن هجوماً لاذعاً عليه

وصف القاضي المحافظ نيل غورساتش، مرشح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعضوية المحكمة العليا الأمريكية، تصريحات الأخير حول المحاكم الأمريكية بـ "المُحبط والممل".

جاء ذلك على لسان السيناتور الديمقراطي ريتشرد بلومنثال الذي صرّح في مقابلة مع تلفزيون "سي إن إن" الأمريكية، بأنّ غورساتش انتقد تصريحات ترامب خلال لقاء خاص جرى بينهما.

وعقب تسلمه مهمة إدارة البيت الأبيض بعدة أيام، أصدر ترامب مرسوماً تنفيذياً يقضي بتعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 120 يوماً، وحظر دخول مواطني سوريا، والعراق، وإيران، والسودان، وليبيا، والصومال، واليمن البلاد لمدة 90 يومًا.

ومنذ توقيعه المرسوم، يواجه ترامب انتقادات محلية وغربية وعربية كبيرة، وسط اتهامات له بتبني "سياسات عنصرية"، لا سيما تجاه العرب والمسلمين.

ورداً على قرار ترامب كانت محكمة فيدرالية في مدينة سياتل شمال غرب الولايات المتحدة السبّاقة في إعلان تعليق العمل بقرار ترامب بشكل مؤقت، وعدم ترحيل مواطني تلك الدول الذين تم توقيفهم في المطارات الأمريكية.

وفي ظل هذا السجال القانوني مع المحكمة قال ترامب في تغريدة، "إذا لم تربح الولايات المتحدة هذه القضية، فمن الواضح أننا لن نحظى بالأمن والأمان اللذين نستحقهما".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com