الجلد والنفي لمغني "بوب" إيراني بتهمة "إقامة علاقة غير شرعية"
الجلد والنفي لمغني "بوب" إيراني بتهمة "إقامة علاقة غير شرعية"الجلد والنفي لمغني "بوب" إيراني بتهمة "إقامة علاقة غير شرعية"

الجلد والنفي لمغني "بوب" إيراني بتهمة "إقامة علاقة غير شرعية"

قضت المحكمة الجزائية بالعاصمة الإيرانية طهران، الثلاثاء، بجلد ونفي أحد مغني البوب في البلاد بتهمة "إقامة علاقة غير شرعية مع فتاة".

وذكرت وكالة أنباء "ركنا" المعنية بشؤون الفن الإيراني، أن "المحكمة الجزائية قضت بجلد ونفي وحرمان أحد مغني البوب لمدة 5 سنوات، بعد شكاوى رفعتها فتاة من محبي المغني واتهمته بإقامة علاقة غير شرعية معها".

وحكم القاضي، بحسب الوكالة "بجلد مغني البوب (م ـ خ) 99 جلدة مع نفيه عن العاصمة طهران لمدة سنتين إضافة إلى حرمانه من الأنشطة الثقافية والغنائية لمدة خمس سنوات".

وفي سياق متصل، قالت "فرشتة" التي تبلغ من العمر 22 عامًا، إنها "رفعت مطلع يناير/ كانون الثاني الماضي شكوى ضد مغني البوب (م ـ خ) بعدما طلب منها إقامة علاقة غير شرعية معها"، مشيرة إلى أن "المغني لديه علاقات واسعة مع العديد من الفتيات اللاتي يعملن معه في النشاط الغنائي والفني".

وفي مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني، قضت محكمة على مغني الراب الإيراني أمير حسين مقصودل  بالسجن خمس سنوات والجلد 74 جلدة، بعد إدانته بنشر الرذيلة الغربية في المجتمع الإيراني.

وبرغم أن إيران سمحت، في السنوات الأخيرة، لموسيقى البوب بشق طريقها إلى داخل البلاد، لكن الفنانين الذين يؤدون ألوانا موسيقية أخرى مثل الراب والهيب هوب والميتال يجدون أنفسهم محظورين في كثير من الأحيان.

وحتى الفنانين غير المحظورين يضطرون للأداء في إطار مبادئ توجيهية صارمة، فيما العروض التي يتم منحها تصريحا رسميا تواجه عادة احتجاجات ضدها من قبل رجال الدين والمتشددين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com