صحيفة أمريكية: الصواريخ الإيرانية قادرة على ضرب إسرائيل – إرم نيوز‬‎

صحيفة أمريكية: الصواريخ الإيرانية قادرة على ضرب إسرائيل

صحيفة أمريكية: الصواريخ الإيرانية قادرة على ضرب إسرائيل

المصدر: نيويورك - إرم نيوز

رأت صحيفة ”نيويورك بوست“ الأمريكية، أن الصواريخ الباليستية الإيرانية قادرة على ضرب إسرائيل، مشيرة إلى أن ”الحكومة الأمريكية في عهد الرئيس دونالد ترامب تبحث عن مواجهة حاسمة مع إيران“.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها إلى التجربة الصاروخية، التي نفذتها وزارة الدفاع الإيرانية، الأحد الماضي، في مدينة ”سمنان، قائلة إن ”إيران اختبرت أخيراً صاروخاً باليستياً بمسافة 630 ميلاً، ويمكن أن يصل إلى إسرائيل وبسهولة“.

وأضاف التقرير أن ”إيران ومنذ التوقيع على الاتفاق النووي مع مجموعة 5+1 العام 2015 في عهد إدارة الرئيس السابق باراك أوباما نفذت 12 تجربة صاروخية“، مشيرة إلى أن ”الرئيس أوباما تجاهل تصرفات إيران، لأنه كان يعتبر اتخاذ إجراءات صارمة للغاية تهدد استمرار الاتفاق النووي“.

وتطرقت الصحيفة إلى ”اعتقال البحارة الأمريكيين العشرة من قبل قوات الحرس الثوري الإيراني في الـ2 من كانون الثاني/يناير 2016 عندما كانوا في طريقهم من الكويت إلى البحرين“، مضيفة أن ”أمريكا تعرضت للإهانة في تلك الفترة بعدما لم يتخذ أوباما أي إجراء تجاه طهران“.

ونقلت ”نيويورك بوست“ عن مسؤول حكومي مقرب من دونالد ترامب دون الكشف عن هويته قوله إن ”حكومة ترامب ستواصل اتخاذ إجراءات أقوى ضد إيران رداً على تصرفاتها وعدم احترامها للقوانين والمعاهدات الدولية“، منوهاً إلى أن ”ترامب سيوسع من حجم الإجراءات المشددة ضد نظام إيران“.

وتصاعدت حدة التصريحات بين واشنطن وطهران عقب قيام الأخيرة بتجربة صاروخية الأحد الماضي؛ ما دفع دونالد ترامب وكبار المسؤولين في حكومته إلى وضع جميع الخيارات ضد إيران من بينها العسكري.

ونشرت وزارة الخزانة الأمريكية الجمعة الماضي قائمة بأسماء شركات وأشخاص ضمن العقوبات التي فرضتها واشنطن على إيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com