البيت الأبيض يتوعد إيران بالردّ على تجربة صاروخها الباليستي – إرم نيوز‬‎

البيت الأبيض يتوعد إيران بالردّ على تجربة صاروخها الباليستي

البيت الأبيض يتوعد إيران بالردّ على تجربة صاروخها الباليستي

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

أعلن البيت الأبيض، اليوم الخميس، أن الإدارة الأمريكية ستردّ على تجربة الصاروخ الباليستي التي أجرتها إيران وعلى غيرها من الأعمال العدائية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصحفيين اليوم:“ إن كل الخيارات ”مطروحة على الطاولة“ فيما يتعلق بالردّ على تجربة الصاروخ الباليستي الإيرانية“.

وجاء ذلك في رده على سؤال بشأن هل سيبحث خيارات عسكرية للردّ على إيران بعد يوم من إعلان مستشار الأمن القومي الأمريكي أنه ”حذّر“ طهران بهذا الشأن.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر: ”سنوافيكم بالجديد بشأن هذه الإجراءات الإضافية لكن بكل وضوح، وما قام به مستشار الأمن القومي مايكل فلين كان للتأكد من استيعاب إيران للتحذير وأن ذلك لن يمر دون رد“.

وأدان مايكل فلين، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للأمن القومي، إجراء إيران تجربة إطلاق صاروخ باليستي، معتبرًا أنها تتحدى قرارات مجلس الأمن الدولي.

وقال فلين إن التجربة الصاروخية هي ”أحدث خطوة في سلسلة أفعال إيران الاستفزازية، ومنها دعم الحوثيين في اليمن“.

وأضاف أن إدارة الرئيس السابق باراك أوباما ”فشلت في الردّ بشكل مناسب على أفعال إيران المؤذية“.

وأكد مستشار الأمن القومي الأمريكي أن أفعال إيران تهدّد الاستقرار في المنطقة وتضع حياة الأمريكيين في خطر، مضيفًا: ”من اليوم نوجه رسميًا تحذيرًا لإيران“.

وكان وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان قال :“إن الاختبار الصاروخي الإيراني لا يتعارض بتاتًا مع الاتفاق النووي“، مضيفًا: ”كما أعلنا سابقًا سنواصل برامجنا بمزيد من السرعة والدقة، وفي إطار التنمية الدفاعية، ولن نبحث عن أي شيء غير أهدافنا ومصالحنا، ولن نسمح لأي أحد بالتدخل في شؤوننا“، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية ”إرنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com