هجمات سيبرانية
هجمات سيبرانيةتعبيرية

إيران.. اعتقال متهم بتنفيذ هجمات سيبرانية واسعة

أعلنت الأجهزة الأمنية الإيرانية، اليوم السبت، اعتقال شخص في محافظة إيلام غرب البلاد، متورط بشن العديد من الهجمات السيبرانية على البنية التحتية في إيران. 

وكانت العديد من المواقع الإلكترونية الإيرانية تعرضت للاختراق، اليوم السبت، بينها موقع وزارة التعليم العالي ومنظمة الحج والزيارة وموقع وزارة التجارة. 

أخبار ذات صلة
إيران.. هجوم سيبراني يعطل تطبيقات المراسلة المحلية

وقال المدعي العام في إيلام، عبد الوهاب بخشنده: إنه "بناءً على التقرير الوارد من منظمة استخبارات الحرس الثوري في المحافظة والإجراءات الفنية والاستخباراتية، فقد تم اعتقال شخص (دون الكشف عن هويته) متورط بالهجوم على البنية التحتية في إيران". 

وأضاف بخشنده: "وفقاً للتنسيق اللازم مع الجهات المختصة، تم تحديد مكان اختباء المشتبه به في إحدى المدن خارج محافظة إيلام، وأثناء العملية تم إلقاء القبض على الشخص المعني وبحوزته المعدات الخاصة بالهجمات الإلكترونية". 

وتابع المسؤول الإيراني: "المتهم تعاون مع العديد من مجموعات القرصنة الدولية التي صممت العديد من الهجمات السيبرانية ضد البنية التحتية للبلاد"، منوهاً: "بالإضافة إلى الاتهامات المذكورة أعلاه، قام المتهم بتشكيل عدة مجموعات قرصنة، جميعها تحت المراقبة". 

وتتعرض المواقع الإلكترونية الرسمية الإيرانية بين الحين والآخر لهجمات إلكترونية عادةً ما تشنها جماعات معارضة خارج البلاد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com