جنرال إيراني يشارك في ”محادثات أستانة“ بين النظام السوري والمعارضة – إرم نيوز‬‎

جنرال إيراني يشارك في ”محادثات أستانة“ بين النظام السوري والمعارضة

جنرال إيراني يشارك في ”محادثات أستانة“ بين النظام السوري والمعارضة

المصدر: طهران- إرم نيوز

كشفت وكالة أنباء ”مهر“ الإيرانية، أن جنرالًا عسكريًا من الحرس الثوري الإيراني يدعى ”محمد رضا فلاح زاده“ شارك في مفاوضات العاصمة الكازاخستانية ”أستانة“ التي انطلقت أمس الإثنين بين النظام السوري والمعارضة المسلحة.

وقالت الوكالة، إن الجنرال فلاح زاده، كان ”قد أصيب بجروح خلال مهمة استشارية في أبريل/ نيسان العام الماضي“، مشيرة إلى أنه ”حضر ضمن الوفد الإيراني المشارك بمفاوضات أستانة برئاسة نائب وزير الخارجية للشؤون العربية والأفريقية حسين جابري أنصاري“.

وأظهرت صورة نشرت على وسائل الإعلام، حضور الجنرال فلاح زاده في الصف الأول ضمن الوفد الإيراني بمفاوضات أستانة السورية التي انتهت اليوم.

وقال مصدر إيراني، شارك بمفاوضات أستانة، إنه نظرًا لمركزية الجنرال فلاح زاده، فإن حضوره كان مؤثرًا في محادثات وقف إطلاق النار بين الحكومة السورية والمعارضة المسلحة.

ووصف المصدر، الجنرال فلاح زاده ”بأنه شخصية سياسية وميدانية عسكرية، وتعامل بشكل ذكي وجيد في التوصل لوقف إطلاق النار في سوريا“.

وتولى الجنرال  فلاح زاده، مسؤولية حاكم محافظة يزد وسط إيران خلال السنوات الست الماضية. وأعلنت روسيا وتركيا، في وقت سابق عن مشاركة بعض المسؤولين الأمنيين والعسكريين في مفاوضات أستانة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com