بعد تسلم مهامه رسميًا.. نتنياهو يتطلع للقاء ترامب لبحث التهديد الإيراني لإسرائيل – إرم نيوز‬‎

بعد تسلم مهامه رسميًا.. نتنياهو يتطلع للقاء ترامب لبحث التهديد الإيراني لإسرائيل

بعد تسلم مهامه رسميًا.. نتنياهو يتطلع للقاء ترامب لبحث التهديد الإيراني لإسرائيل

المصدر: القدس المحتلة- إرم نيوز

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن رغبته في لقاء الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، لإجراء مفاوضات معه بشأن التعامل مستقبلًا مع إيران.

وقال نتنياهو مساء اليوم السبت، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنه يرغب في الحديث عاجلًا مع ترامب حول ”مواجهة التهديد الذي يمثله النظام الإيراني من خلال دعوته إلى تدمير إسرائيل“.

وكان نتنياهو من أشد المنتقدين للاتفاق النووي الدولي، الذي أبرم مع إيران تحت حكم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما. كما انتقد ترامب هذا الاتفاق بشدة خلال حملته الانتخابية، وأعلن عن بدء مفاوضات جديدة.

وفي الوقت ذاته، وجه نتنياهو رسالة سلام إلى الشعب الإيراني قائلًا، في صفحته على الموقع الآنف الذكر،“أعلم أنكم تفضلون العيش بلا خوف“، مضيفًا أن لإيران تاريخًا عريقًا وحضارة غنية إلا أن الناس هناك يعيشون ”مكبلين بطغيان حكم رجال الدين“، وهو شيء محزن على حد وصفه.

وأضاف نتنياهو قائلًا ”إن شعبينا يمكنهما التعاون من أجل مستقبل أكثر سلمًا وأوفر أملًا، وعلينا أن نهزم الإرهاب والاستبداد، ونعمل من أجل نصرة الحرية والصداقة فيما بيننا“.

واتهم نتنياهو طهران بأنها تسعى سرًا إلى صناعة قنبلة نووية رغم الاتفاق النووي المبرم معها، مبينًا أن إسرائيل ترى في إيران تهديدًا لوجودها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com