بعنوان ”قيادة دقيقة ومسؤولة“.. انطلاق أعمال الدورة 47 لمنتدى دافوس الاقتصادي – إرم نيوز‬‎

بعنوان ”قيادة دقيقة ومسؤولة“.. انطلاق أعمال الدورة 47 لمنتدى دافوس الاقتصادي

بعنوان ”قيادة دقيقة ومسؤولة“.. انطلاق أعمال الدورة 47 لمنتدى دافوس الاقتصادي
Attendees walk past a sign in the Congress Hall during the annual meeting of the World Economic Forum (WEF) in Davos, Switzerland, January 17, 2017. REUTERS/Ruben Sprich

المصدر: وكالات

انطلقت اليوم الثلاثاء في منتجع ”دافوس“ الشتوي بسويسرا، أعمال النسخة الـ 47 من المنتدى الاقتصادي العالمي تحت عنوان ”قيادة دقيقة ومسؤولة“، وسط توقعات محللين أن لا تسير وفق المأمول لها.

ويعد الرئيس الصيني “ شي جين بينغ“ أكثر الأسماء لفتاً للأنظار لمشاركته للمرة الأولى في المنتدى.

وتشهد نسخة العام الحالي للمنتدى، عدم مشاركة زعماء أكبر 20 اقتصادًا في العالم، بينهم الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وروسيا وألمانيا وفرنسا وتركيا.

ودُعي إلى المنتدى قرابة 3 آلاف من القادة السياسيين ونحو ألف و200 رجل أعمال من أكثر من 100 دولة حول العالم.

ويشارك في المنتدى المغنية الكولومبية ”شاكيرا“، والممثل الأمريكي ”مات دامون“؛ ومن المنتظر أن يلقيا كلمات في فعاليات مختلفة في إطار المنتدى.

ومن المزمع أن يناقش المنتدى عددًا من القضايا، منها الصراعات حول العالم على رأسها الأزمة السورية، في حين  سيركز على مواضيع تعزيز التعاون العالمي، وإحياء النمو الاقتصادي، وإصلاح الرأسمالية، والتحضير للثورة الصناعية الرابعة.

وينتظر أن يشارك إلى جانب الرئيس الصيني كل من رئيسة الوزراء البريطانية ”تيريزا ماي“، ونائب الرئيس الأمريكي ”جو بايدن“، ورؤساء أذربيجان ”إلهام علييف“، وأوكرانيا ”بيترو بوروشينكو“، فضلًا عن نائبة الرئيس الروسي ”أولغا غولوديتس“.

وفي إطار المنتدى، من المنتظر أن يعقد القادة المشاركون لقاءات ثنائية فيما بينهم.

كما تم الإعلان سابقًا عن مشاركة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، ومدير منظمة التجارة العالمية ”روبرتو أزيفيدو“، ومديرة صندوق النقد الدولي ”كرستين لاغارد“، إضافة إلى رئيس وكالة الطاقة الدولية ”فاتح بيرول“، والمفوض السامي لشؤون اللاجئين للأمم المتحدة ”فيليبو غراندي“، ومدير منظمة الهجرة الدولية ”وليام لاسي سوينغ“، فضلًا عن مدير منظمة العمل الدولية ”غاي ريدر“.

وبخصوص الإجراءات الأمنية، تجري مروحيات الشرطة طلعات مستمرة فوق منطقة انعقاد المؤتمر، في حين  تتكفل عناصر من الشرطة والجيش بإجراء تفتيش دقيق على الطرق الواصلة إلى دافوس.

كما تم تعليق رحلات القطار بين دافوس ومدينة زيوريخ في إطار التدابير الأمنية ومنعًا لتنظيم أي مظاهرات احتجاجية من قبل معارضي العولمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com