هل كان ترامب متأكدًا من فوزه بالرئاسة قبل 30 عامًا؟ – إرم نيوز‬‎

هل كان ترامب متأكدًا من فوزه بالرئاسة قبل 30 عامًا؟

هل كان ترامب متأكدًا من فوزه بالرئاسة قبل 30 عامًا؟

المصدر: الياس توما - إرم نيوز

أكدت وثائق تاريخية كشف عنها أرشيف جهاز أمن الدولة الشيوعي التشيكوسلوفاكي، أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب كان متاكداً من فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، التي كان من الممكن أن يتقدم لها قبل 30 عاماً.

وزار ترامب تشيكوسلوفاكيا العام 1988م، أي قبل عام من سقوط الشيوعية، وذلك مع زوجته الأولى التشيكية إيفانا زيلينتشكوفا، وتم رصد كل تفاصيل زيارته من قبل جهاز المخابرات الشيوعي وتدوينها في تقرير سري.

وتشير الوثائق الخاصة بذلك، التي نشرتها وكالة الأنباء التشيكية، إلى أن ترامب رفض في 22 أكتوبر/ تشرين الأول من العام 1988م أن يرشح نفسه في ذلك العام للانتخابات الرئاسية رغم الضغوط التي مُورست عليه آنذاك لأنه شعر بأنه لا يزال شاباً في ذلك الوقت، حيث كان عمره 42 عاماً، وأراد أن يبقى مرشحاً مستقلاً لانتخابات العام 1996 حين يكون عمره 50 عاماً.

وورد في تقرير جهاز المخابرات الشيوعي أنه على الرغم من الأمر يبدو خيالياً إلا أن ترامب كان متأكداً من نجاحه في الفوز بمنصب الرئيس الأمريكي، وأن هذه المعلومات تم الحصول عليها من مصدر لم يتم تحديد طبيعته تحدث آنذاك مع والد زوجة ترامب ميلوش زيلينيتشيك عن زيارته لتشيكوسلوفاكيا.

يذكر أن جهاز أمن الدولة الشيوعي كان الجهاز الاقوى في تشيكوسلوفاكيا، زمن الحقبة الشيوعية، التي انتهت في العام 1989 وقد تم حلّه بعد سقوط الشيوعية غير أنه تم الاحتفاظ بأرشيفه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com