مراسم توديع أوباما للجيش الأمريكي تشهد حادثة غير مألوفة (فيديووصور)

مراسم توديع أوباما للجيش الأمريكي تشهد حادثة غير مألوفة (فيديووصور)
U.S. President Barack Obama speaks after a military briefing at U.S. Central Command at MacDill Air Force Base in Tampa, Florida, September 17, 2014. REUTERS/Larry Downing (UNITED STATES - Tags: POLITICS MILITARY)

المصدر: وداد الرنامي – إرم نيوز

بدأ الرئيس الأمريكي باراك أوباما مراسم توديع مؤسسات بلاده مع اقتراب نهاية ولايته في  20 من يناير الجاري وتنصيب خليفته دونالد ترامب، وفي هذا الإطار حلّ بمدينة ارلينغتون في ولاية فيرجينيا لتوديع أفراد الجيش الأمريكي باعتباره قائدا له.

وأثناء إلقاء أوباما لخطاب الوداع، سقط أحد  حراس الشرف على أرضية القاعة مغميًا عليه، ولم يتدخل رفاقه لإنقاذه احتراما للبروتوكول.

وصرحت الناطقة الرسمية باسم القوات المسلحة الأمريكية العقيد ”اماندا ازوبيويك “ بأن الجندي ”تلقى على الفور عناية طبية وهو بخير“، دون أن تشير إلى سبب حالة الإغماء التي تعرض لها.

ولم تخل كلمة أوباما أمام أفراد الجيش كالعادة من بعض المزاح، حيث قال ”لهذه المهنة الكثير من الامتيازات، سأفتقد اثنين منها هما: القوات الجوية والبحرية ”.

أما الكلمة الرسمية الأخيرة التي سيودع بها أوباما الشعب الأمريكي، فسيلقيها في شيكاغو يوم الثلاثاء المقبل.

يذكر أن حالات إغماء الجنود خلال التظاهرات الرسمية التي يحضرها زعماء الدول ليست بالجديدة، فسبق أن وقع الأمر نفسه بحضور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وكذا الملكة اليزابيث الثانية خلال مراسم احتفالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com