ممثل بوسني يضطر لبيع جائزته السينمائية ليطعم أطفاله

ممثل بوسني يضطر لبيع جائزته السينمائية ليطعم أطفاله

المصدر:  إرم نيوز - وداد الرنامي  

اضطر الممثل البوسني نظيف موجيك إلى بيع جائزة ”الدب الفضي“ السينمائية الذي تسلمها في مهرجان برلين السينمائي عن دوره بفيلم ”جزء من حياة جامع خردة“ في العام 2013، وذلك لأنه لم يعد يملك المال ليطعم أطفاله.

فقد نشر موجيك خلال شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، إعلانا على الإنترنت عرض فيه الجائزة للبيع مقابل 5000 يورو، لكنه وافق في النهاية على بيعها بـ4000 يورو فقط لصاحب حانة يدعى سينادان كوزيك.

وقال موجيك الذي يقطن قرية ”سفاتوفاك“ شمال البوسنة بعد أن باع جائزته الثمينة إن ”قرار بيع الجائزة كان صعبا جدا، لكن أطفالي لم يعد يملكون ما يأكلونه ولمدة 3 أيام، فقد بعت في البداية سيارة قديمة ثم بعض الأشياء الخاصة، وبعدها جاء دور الدب الفضي“.

لم يعد الممثل البوسني قادرا على مزاولة التمثيل، وذلك بسبب إصابته بمرض السكري واعتماده تماما على الأنسولين، في الوقت الذي تقدم فيه بطلب اللجوء إلى ألمانيا، لكن السلطات الألمانية رفضت طلبه.

من ناحيته، قال سينادان كوزيك مشتري الجائزة: “ لست جامعا للتحف، لكني اشتريت الجائزة لمساعدة موجيك الذي يعاني من ظروف صعبة“ موضحا أنه ”ينوي التبرع بالجائزة لأحد المتاحف“ .

يذكر أن فيلم ”جزء من حياة جامع خردة“ الذي شارك فيه نظيف موجيك هو من إخراج المخرج البوسني دانيس تانوفيك،  وقد لعب فيه موجيك دوره جامع الخردة، بعد أن رفضت الدولة معالجة زوجته التي فقدت جنينها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة