اتصالات رصدتها أمريكا تظهر احتفال مسؤولين روس بفوز ترامب – إرم نيوز‬‎

اتصالات رصدتها أمريكا تظهر احتفال مسؤولين روس بفوز ترامب

اتصالات رصدتها أمريكا تظهر احتفال مسؤولين روس بفوز ترامب

المصدر: وكالات - إرم نيوز

كشف تقرير أمريكي أن مسؤولين كبارًا في روسيا احتفلوا بفوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية باعتباره ”نصرًا“ لموسكو من الناحية الجيوسياسية.

ونقل التقرير الذي أعدته صحيفة ”واشنطن بوست“ عن مسؤولين أمريكيين قولهم أمس الخميس، إن ”اتصالات تم اعتراضها أظهرت الروس وهم يهنئون بعضهم البعض بنتيجة الانتخابات“.

وأضاف التقرير أن ”رد الفعل المتحمس بين مسؤولين روس رفيعي المستوى أسهم في تقدير أجهزة المخابرات الأمريكية أن جهود موسكو كانت تستهدف في جزء منها على الأقل المساعدة على فوز ترامب في السباق إلى البيت الأبيض، بحسب ”رويترز“.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ارنست، إن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما اطلع أمس الخميس على نسخة سرية من تقييم أجهزة المخابرات الأمريكية للدور الروسي في أعمال القرصنة الإلكترونية، وأن الرئيس المنتخب دونالد ترامب سيطلع عليه الجمعة.

وتتهم إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، روسيا، بإجراء عملية قرصنة كانت سببًا في فوز دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

ولم يصف ارنست الإجراءات الروسية بأنها ”عمل من أعمال الحرب“، كما زعم السيناتور الجمهوري جون ماكين رئيس لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ، لكنه أكد أن الإدارة الأمريكية تأخذ ذلك ”على محمل الجد“.

من جانب آخر، دعا نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته جوزيف بايدن، ترامب، إلى أن ”يكبر“ لدى استعداده لدخول البيت الأبيض.

وقال بايدن خلال مقابلة مع شبكة تلفزيون ”بي بي إس“ نشرت مقتطفات منها مساء الخميس: ”كن كبيرًا يا دونالد، كن كبيرًا. حان الوقت لتكون بالغًا. أنت رئيس ويجب عليك القيام بشيء ما، أرنا ما بجعبتك“.

وأضاف ”سيكون عليك اقتراح تشريع ما، وسيتوجب علينا مناقشته. دع الشعب يقرر، دعه يصوت في الكونغرس، دعونا نرى ماذا سيحدث“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com