أمريكا تلغي برنامج تسجيل الأجانب المطبق منذ 11 سبتمبر 

أمريكا تلغي برنامج تسجيل الأجانب المطبق منذ 11 سبتمبر 
Muslims pray on the west front of the US Capitol on September 25, 2009 in Washington, DC. The event ?Islam on Capitol Hill? was held to pray ?for the soul of America? and to show Islamic unity, according to organizers. AFP PHOTO/Mandel NGAN (Photo credit should read MANDEL NGAN/AFP/Getty Images)

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

 ألغت الولايات المتحدة الأمريكية، برنامج تسجيل غير مفعل للزائرين الوافدين من بلدان تنشط بها جماعات متشددة وهو شبيه بنظام تسجيل المسلمين الذي يدرسه الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

وقال نعيم حكيم المتحدث باسم وزارة الأمن الداخلي، يوم الخميس، إن الوزارة أنهت رسمياً برنامج الأمن الوطني لنظم التسجيل في الدخول والمغادرة وذلك بإلغاء قواعد قديمة.

ومن المقرر أن ينشر القرار الجديد في السجل الاتحادي يوم الجمعة ويصبح نافذا على الفور.

وخلصت الوزارة، إلى أن البرنامج الذي علق العمل به في عام 2011 يسبب تعطيلاً ولا يتسم بالكفاءة ولم يسهم في تعزيز الأمن، وبعد تطبيقه عقب هجمات 11 سبتمبر/ أيلول على الولايات المتحدة جرى توسيع البرنامج خلال عام ليشترط تسجيل الزوار من 25 دولة أغلبها ذات أغلبية مسلمة.

وقال حكيم: ”السنوات التالية أظهرت أن البرنامج ليس عتيقا فحسب بل يصرف جهود الأفراد والموارد رغم محدوديتها عن إجراءات أكثر كفاءة“.

وكان ترامب سئل الأربعاء الماضي بأنه هل سيؤيد تسجيل المسلمين في برنامج شبيه ببرنامج وزارة الأمن الداخلي لكنه لم يؤكد أو ينف خططه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com