بوتين أقوى رجل في العالم للمرة الرابعة على التوالي
بوتين أقوى رجل في العالم للمرة الرابعة على التواليبوتين أقوى رجل في العالم للمرة الرابعة على التوالي

بوتين أقوى رجل في العالم للمرة الرابعة على التوالي

أظهر تصنيف مجلة فوربس اليوم الأربعاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يبقى أقوى رجل في العالم للسنة الرابعة على التوالي، متقدما على الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل.

واعتبرت المجلة أنه "من موطنه وصولا إلى سوريا مرورا بالانتخابات الأمريكية، لا يزال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحقق غاياته".

وأكدت المجلة أن رجل الأعمال دونالد ترامب الذي سيخلف باراك أوباما في كانون الثاني/يناير في البيت الأبيض ، يأتي في المرتبة الثانية بعد بوتين.

أما المستشارة الألمانية التي تتولى السلطة منذ 11 عاما والمرشحة لولاية جديدة في الخريف، فخسرت مرتبة مقارنة بالعام 2015 وحلت ثالثة.

وخلف بوتين (64 عاما) وترامب وميركل، يحل الرئيس الصيني شي جين بينغ في المرتبة الرابعة، والبابا فرنسيس (بابا الفاتكان) في المرتبة الخامسة.

ووردت أسماء قادة من القطاع الخاص، كلهم أمريكيون في مقدمة هذا التصنيف الذي يشمل 74 شخصية، يتصدرهم بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت وأثرى رجل حل في المرتبة السابعة.

ويحل خلفه لاري بيغ أحد مؤسسي شركة غوغل في المرتبة الثامنة، ثم مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربرغ في المرتبة العاشرة، وجيف بيزوس مؤسس موقع أمازون (14) والمستثمر وارن بافيت (15).

وفي السادسة والثمانين من العمر يعتبر بافيت عميد هذا الترتيب إلى جانب قطب الأعمال من هونغ كونغ لي كا شينغ (88 عاما، المرتبة 33) وقطب الإعلام الأسترالي روبرت مردوخ (85 عاما، المرتبة 35).

وحل رئيس مجلس إدارة مجموعة اكسون موبيل النفطية ريكس تيلرسون الذي عينه ترامب وزيرا للخارجية، في المرتبة 24 مباشرة خلف الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com