ترامب يختار حاكم ولاية تكساس السابق ريك بيري لمنصب وزير الطاقة
ترامب يختار حاكم ولاية تكساس السابق ريك بيري لمنصب وزير الطاقةترامب يختار حاكم ولاية تكساس السابق ريك بيري لمنصب وزير الطاقة

ترامب يختار حاكم ولاية تكساس السابق ريك بيري لمنصب وزير الطاقة

قال مصدر قريب من الفريق الانتقالي للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء،‭ ‬إن ترامب اختار ريك بيري حاكم ولاية تكساس السابق لرئاسة وزارة الطاقة الأمريكية، ليصبح مسؤولا عن وكالة كان اقترح إلغاءها أثناء سعيه للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية في 2012 .

وباختياره لهذا المنصب، ينضم بيري إلى قائمة المدافعين عن عمليات الحفر النفطي، ممن يشككون في ظاهرة تغير المناخ الذين اختارهم ترامب لمناصب رفيعة في مجلس وزرائه وهو ما يثير قلق أنصار البيئة لكنه يبهج صناعة حريصة على توسيع نشاطها.

ووزارة الطاقة مسؤولة عن سياسة الطاقة الأمريكية وتشرف على برنامج الاسلحة النووية للبلاد. ويدافع بيري عن تخفيف القواعد المنظمة لصناعة الوقود الأحفوري ووصف الحجج العلمية بشأن تغير المناخ بأنها "مشوشة".

وكشف النقاب عن اختيار بيري -الذي كان مرشحا أيضا لمنصب وزير الزراعة- ليل الإثنين بعد أن اجتمع مع الرئيس المنتخب في برج ترامب في نيويورك.

ويجب أن يحصل بيري -الذي خاض لفترة وجيزة السباق الرئاسي الأمريكي لعام 2016 - على موافقة مجلس الشيوخ لرئاسة وزارة الطاقة.

وشغل بيري منصب حاكم تكساس - وهي ولاية رئيسة منتجة للنفط - في الفترة من العام 2000 عندما حل محل الرئيس السابق جورج دبليو بوش وحتى العام 2015 . وفي مسعاه الرئاسي الذي لم يكلل بالنجاح في انتخابات 2012 و2016 تباهى بسجله في خلق الوظائف في ثاني أكثر الولايات الأمريكية سكانا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com