هل تمنع إسرائيل العرب من التصويت في الانتخابات؟ – إرم نيوز‬‎

هل تمنع إسرائيل العرب من التصويت في الانتخابات؟

هل تمنع إسرائيل العرب من التصويت في الانتخابات؟

المصدر: وكالات – إرم نيوز

أثار رئيس الائتلاف الإسرائيلي الحاكم، اليوم السبت، القلق بتصريحاته أنه يفضل ألا يشارك المواطنون العرب في البلاد في الانتخابات.

وقال ديفيد بيتون، عضو الكنيست (البرلمان) من حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وفقا لصحيفة هآرتس ”أفضل ألا يذهب العرب جماعات وأفرادا إلى صناديق الاقتراع، وألا يذهبوا على الإطلاق لصناديق الاقتراع“.

وكان بيتون يرد على سؤال حول تصريحات نتنياهو العام الماضي في يوم الانتخابات، محذرا الناخبين اليهود من أن العرب يتجهون جماعات وأفرادا للإدلاء بأصواتهم.

وكان رئيس الوزراء يسعي لتشجيع اليهود للتوجه إلى مراكز الاقتراع واختيار حزبه القومي، وأعرب منذ ذلك الحين عن ندمه على التصريح الذي نشر على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“.

وتعرض بيان بيتون للانتقاد على وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك من رئيس الوزراء السابق إيهود باراك.

واتهم بعض مستخدمي تويتر رئيس الائتلاف بالعنصرية.

ويشكل أفراد الأقلية العربية الذين غالبا ما يشيرون إلى أنفسهم بوصفهم مواطني إسرائيل الفلسطينيين، أقل بقليل من 20 % من سكان دولة الاحتلال، وكثيرا ما يشكون من التمييز المنهجي.

واستجلبت تعليقات نتنياهو يوم الانتخابات انتقادات حادة من اليهود الليبراليين في الولايات المتحدة، وكذلك من البيت الأبيض، مع تحذير الرئيس باراك أوباما من أنه بدون حقوق متساوية ستتآكل الديمقراطية في إسرائيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com